المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يعلن فتح باب التسجيل للإعلاميين

صراحة نيوز – أعلن المنتدى الاقتصادي العالمي عن فتح باب التسجيل لوسائل الإعلام الراغبة بتغطية أعمال المنتدى حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الذي سيعقد بمنطقة البحر الميت في الأردن خلال الفترة بين 19 – 21 أيار المقبل.

وقال المنتدى في بيان أصدره اليوم الأربعاء أنه بإمكان ممثلي وسائل الإعلام الراغبين بتغطية فعاليات المنتدى التسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.weforummedia.org في موعد أقصاه 27 نيسان2017، مشيرا الى انه لن يتم قبول أية طلبات اعتماد ترد بعد هذا التاريخ. وستركز أجندة المنتدى، الذي يعقد هذا العام تحت شعار (تمكين الأجيال نحو المستقبل)، على دعم جهود الإصلاح الاقتصادي في المنطقة، والتحديات الإنسانية والجيوسياسية، وتمكين الشباب، والفرص الناتجة عن الثورة الصناعية الرابعة.

ويهدف المنتدى إلى توفير منصة تساهم إيجابا في تشكيل مستقبل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، من خلال التعاون والشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ويتوقع المنتدى أن يشارك ما يزيد عن 1000 شخصية من ممثلي الحكومات، وقطاع الأعمال والمجتمع المدني من أكثر من 50 دولة.

ومن المحاور التي سيتناولها المنتدى لهذا العام، تأثيرات الثورة الصناعية الرابعة على المجتمعات واقتصاداتها، بصفتها المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي، والتي تعد بحجم كبير من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي في عدة قطاعات اقتصادية.

ويناقش المشاركون كيفية تسخير التكنولوجيا لتوليد فرص عمل جديدة، وتشجيع ريادة الأعمال، وتحفيز النمو الشامل لكل فئات المجتمعات، خصوصاً في هذه المنطقة التي تتمتع بكثافة سكانية شابة للغاية.

ويعقد المنتدى الاقتصادي العالمي حول منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا برئاسة كل من الرئيس العام لشركة ماكينزي للاستشارات في الولايات المتحدة الأميركية دومينيك بارتون، والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات السعودية (STC) بالمملكة العربية السعودية خالد البياري، ووزير خارجية النرويج بورغيه برانده، ونائب الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة التمويل الدولية فيليب لو هورو، والرئيس التنفيذي لنفط الهلال بالإمارات العربية المتحدة مجيد جعفر، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة أبراج بالإمارات العربية المتحدة عارف نقفي، ووزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لاين.

ويستضيف الأردن فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالشراكة والتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية للمرة التاسعة.

والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة، ملتزمة بتحسين أوضاع العالم من خلال إشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية، ويعقد مؤتمرا سنويا في منتجع دافوس السويسري، وعددا من المؤتمرات الإقليمية الدورية.

كما يصدر عن المنتدى مجموعة من المؤشرات الاقتصادية في مجالات التنافسية وبيئة الأعمال والقوى العاملة وأداء الأسواق.

2017-03-22 2017-03-22
صراحة الاردنية