المندوبون العرب يقرون جدول الأعمال ومشاريع قمة الدمام

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – رفع المندوبون الدائمون في جامعة الدول العربية مشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات إلى وزراء الخارجية العرب لبحثها في اجتماعهم التحضيري للقمة العربية المقرر عقده بعد غد الخميس بالرياض.

وأشار الأمين العام المساعد للجامعة العربية، السفير حسام زكي، إن جدول أعمال وزراء الخارجية يشمل الموضوعات السياسية المعروضة على القمة العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية والأزمات الكبيرة في سوريا وليبيا واليمن، بالإضافة إلى مجموعة البنود الدائمة على جدول الأعمال، خاصة ما يتعلق بالتضامن مع لبنان ودعم السلام والتنمية في السودان ودعم جزر القمر، بالإضافة إلى باقي البنود الدائمة على أجندة القمة العربية. وأضاف زكي أن هناك مشروع قرار مقدم أيضا بشأن إدانة التدخلات التركية في العراق وسوريا، إضافة إلى طلب من العراق على جدول الأعمال فيما يخص دعم النازحين في الدول العربية وبصفة خاصة دعم النازحين في العراق.

وحول إدراج بند التدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية، قال زكي إنه مدرج على جدول أعمال القمة وأن هناك مشروع قرار خاص يدين هذه التدخلات الإيرانية في الشؤون العربية بشكل واضح، بالإضافة إلى إدانة قيام المليشيات الحوثية بإطلاق صواريخ باليستية على المملكة العربية السعودية. 

2018-04-11 2018-04-11
صراحة الاردنية