“المهندسين الزراعيين” توقع اتفاقية للتدريب على الزراعة العضوية

2020-08-29T12:56:35+03:00
2020-08-29T13:02:22+03:00
مال وأعمال
29 أغسطس 2020

img 20200829 wa00331493998050247028443 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – شهد رئيس دولة الوزراء الدكتور عمر الرزاز توقيع مذكرتي تفاهم بين وزارة الزراعة والمؤسسة العامة للمواصفات والمقاييس ونقابة المهندسين الزراعيين لإطلاق مشروع تشجيع الزراعة العضوية في محافظتي جرش وعجلون لعام 2020.

ويهدف المشروع إلى استهداف 250 مزارعا تقليديا و تأهيلهم فنياً من خلال فريق متخصص من المهندسين الزراعيين تشرف عليه نقابة المهندسين الزراعيين خلال فترة المشروع التي تمتد لأربع سنوات، و من خلال وضع آلية وأسس لاختيار المزارعين من قبل الوزارة.

من جانبه قال وزير الزراعة المكلف وزير البيئة الدكتور صالح الخرابشة ان مذكرةالتفاهم حول تشجيع الزراعية العضوية في محافظتي جرش وعجلون تهدف الى الاستفادة من القيمة المضافة لهذه الزراعات التي تشكل مستقبلا مهما في القطاع الزراعي.

نقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات اكد ان النقابة بيت الخبرة للقطاع الزراعي ستسعى من خلال هذه المذكرة إلى بناء قدرات المهندسين الزراعيين المعنيين بالتأهيل و المتابعة والإرشاد لشريحة واسعة من المزارعين، مع بناء خطة تدريبية لتأهيل الكوادر وبناء القدرات لفريق من المهندسين الزراعيين والمزارعين الأردنيين.

و اكد الفلاحات ان النتائج العملية لمذكرة التفاهم ستعمل على تأهيل فريق وطني متخصص في الزراعة العضوية يعمل على تدريب وتأهيل المزراعين المختارين ضمن إطار علمي وعملي محدد يشمل المعلومات النظرية والمهارات الفنية التي تعمل على تحويلهم من الزراعة التقليدية الى الزراعة العضوية لتحقيق عائد اقتصادي مجزي, و فائدة عذائية للمواطنين.

واشار الفلاحات إلى أهمية تعزيز حضور المنتجات الزراعية العضوية في الأردن، رغم المعيقات التي تواجه هذه الزراعة سواء المتعلقة بارتفاع الكلف أو ثقافة المجتمع أو التحديات الأخرى التي تحتاج لجهد جماعي وعمل مشترك من الوزارة ومؤسسة المواصفات المقاييس ونقابة المهندسين الزراعيين.

ووقع مذكرتي التفاهم وزير البيئة وزير الزراعة المكلف الدكتور صالح الخرابشة، ومدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس المهندسة عبير بركات الزهير، ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس عبد الهادي الفلاحات.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض