“المهندسين” تؤكد استمرارية دعمها لمطالب منتسبيها العاملين في “التربية”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – أكدت نقابة المهندسين الأردنيين ومن خلال نقيبها المهندس ماجد الطباع، على أنها مستمرة في دعمها لمطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم لتحصيل حقوقهم أسوة بزملائهم في الوزارات المختلفة الاخرى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندسون العاملون في الوزارة واللجنة المشكلة للمطالبة بحقوقهم وبمشاركة عشرات المهندسين والمهندسات.

وأكد مساعد الأمين العام لنقابة المهندسين المهندس خالد القدومي ان النقابة مستعدة لتقديم الدعم القانوني من خلال الدائرة القانونية والمستشار القانوني للنقابة ومتابعة مطالب الزملاء بكافة الوسائل المتاحة، وان هذا هو دور النقابة الذي تفتخر بالقيام به.

وتباحث المهندسون المشاركون في اللقاء بالخطوات التي تم اتخاذها، مشيدين بتعاون النقابة ومتابعاتها من خلال الزملاء نقيب وأعضاء مجلس النقابة والامانة العامة المستمرة في تعزيز المطالب والدفاع عن الزملاء وحقوقهم المشروعة.

وأشارت اللجنة المشكلة لمتابعة هذه المطالب الى أنها تمثل كافة مهندسي الوزارة في مختلف مواقع عملهم وانها تسير على منهجية عمل واضحة، مؤكدة عدالة وقانونية مطالبها وبانها ستقدم دراسة متكاملة لوزير التربية والتعليم حول هذه المطالب وتكلفتها المالية واليات قانونية وفنية مقترحة لتنفيذها.

وقالت اللجنة إنها ما زالت مستمرة في الدفاع عن حقوقها والعمل على بيان مطالبها من خلال الحوار، وانها تعول على تفهم الوزير لهذه المطالب وعلى تجاوبه معها وعلى تعاون نقابة المهندسين ومتابعتها، مبينة ان لقاء قريبا سيجمعها مع الوزير للتباحث في هذه المطالب.

وكانت نقابة المهندسين قد استجابت لمطالب المهندسين العاملين في وزارة التربية بتشكيل لجنة مشتركة لمتابعة قضايا المهندسين العاملين في الوزارة بشكل عام، والقضايا المتعلقة بالتعليم المهني على وجه الخصوص.

ومن الجدير بالذكر أن المهندسين العاملين في وزارة التربية والتعليم يقومون بدور هام ومحوري في إنجاح العملية التعليمية من خلال الاشراف ومتابعة مشاريع الأبنية المدرسية على مستوى الوطن ومن خلال الدور المهني الذي يقومون به في تخريج طلاب المدارس المهنية، إضافة إلى اشرافهم على المدارس المهنية وتدريب الطلبة فيها.

2018-04-08
صراحة الاردنية