“المهندسين” تضع خطة عملية لمساعدة الأشقاء في لبنان

6 أغسطس 2020
تنزيل 4 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – قامت نقابة المهندسين الأردنيين بتشكيل لجنة من عدد من أعضاء مجلس النقابة، برئاسة نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، لمتابعة نتائج الانفجار الكبير الذي حصل في مرفأ العاصمة اللبنانية الشقيقة بيروت، والنتائج الكارثية التي حلت به، وأسفرت عن وفاة أكثر من مئة وثلاثين شخصا واصابة اكثر من خمسة الاف جريح، إضافة الى الدمار الهائل في جميع المنشآت، ما أدى إلى إعلان المجلس الأعلى للدفاع المدني اللبناني مدينة بيروت “مدينة منكوبة“.

 وأكدت النقابة أنها بصدد تقديم خطة متكاملة تشمل التنسيق مع كافة الجهات الحكومية وغير الحكومية المختلفة، كنقابة المقاولين وجمعية مستثمري قطاع الإسكان وغرف الصناعة والتجارة وغيرها، لتوحيد الصفوف وضم الجهود وتقديم كافة الإمكانات المتاحة خلال الأزمة.

 ولفتت النقابة إلى أنها أجرت اتصالات عديدة مع الأشقاء في لجنة البناء والتشييد في اتحاد المهندسين العرب ونقابة المهندسين اللبنانية ووضعت تحت تصرف الاشقاء في لبنان كامل امكانياتها.

 وستقوم اللجنة المشكلة بتنظيم حملة تبرعات مالية وعينية لاستلام التبرعات، إضافة إلى فتح حساب خاص سيتم الإعلان عنه لاحقا، لتوفير ما تحتاجه العاصمة بيروت حسب الأولويات التي يحددونها الاخوة في لبنان، والتي كان أهمها توفير زجاج الأبنية بكميات كبيرة نظرا للحاجة العاجلة له، بالإضافة الى المواد الغذائية والمستلزمات الطبية والأدوية ومحركات الكهرباء المتنقلة، وكذلك تشكيل فرق فنية متخصصة لتقييم المباني المتضررة جراء الانفجار وأخرى من خبرات في كافة التخصصات الهندسية الأخرى للتحرك الفوري إلى لبنان، لدعم جهود الإغاثة والتقييم للمباني والخدمات.

 وأوضحت أنها ستتواصل مع الهيئة الخيرية الهاشمية والهلال الأحمر الأردني والصليب الأحمر اللبناني والأطراف ذات العلاقة لإيصال المساعدات بالسرعة الممكنة.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض