Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

“المهندسين” تعقد ورشة عمل حول تداعيات انفجار مرفأ بيروت الكيماوي والدروس المستفادة

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
17 أغسطس 2020
البنك التجاري الأردني

thumbnail 21 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقدت اللجنة العلمية في شعبة الهندسة الكيميائية بنقابة المهندسين الأردنيين، وبحضور رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد، ورشة علمية ناقشت أسس السلامة العامة اللازمة لتداعيات انفجار مرفأ بيروت اللبناني.

 وتحدث الدكتور سامي عمارنة عن مخاطر الكيماويات وأسس نظام إدارة سلامة العمليات الكيميائية والشروط اللازمة في انظمة السلامة العامة اثناء عمليات التخزين والانتاج.

 فيما تحدث المهندس ليث الحياري من مديرية الامن العام- الدفاع المدني، عن أسس تخزين ومناولة ونقل المواد الخطرة والطرق العالمية المتبعة في الحفاظ على المواد الكيميائية من التعرض للعوامل التي تساهم في تحللها وأكسدتها وقد تؤدي الى حدوث انسكاب او انبعاث يتسبب بحوادث خطيرة.

 واستعرض المهندس يعقوب بني طه، الاسس الآمنة  لتداول وتخزين مادة نترات الامنيوم حسب NFPA ، إضافة إلى أهمية التركيز على سلامة العمليات الكيميائية اثناء التصنيع، واليات التحليل الكيميائي حسب تقرير الجمعية الامريكية الكيميائية والمواد الكيميائية التي نتجت عن هذا الانفجار.

البنك الأهلي الأردني

 وأشار رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة، الى الاستخدام المدني والعسكري للمواد الكيماوية، لافتا الى ان هناك بعض المواد الكيميائية الخطيرة التي تستخدم على المستوى المنزلي دون علم مستخدمها مثل مادة الكلور الموجود في المبيدات، مستعرضا الطرق المتبعة محليا في المحافظة لمنع تداول مثل هذه المواد والإشادة بالجهود التي تراقب وتمنع استخدامها.

 وفي نهاية الورشة شكر رئيس اللجنة العلمية الدكتور محمد معتوق، الزملاء المحاضرين على المعلومات التي قدموها، والحضور واعضاء اللجنة، فيما كرم رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد المحاضرين بشهادات تقدير.

thumbnail 1 8 - صراحة نيوز - SarahaNewsthumbnail 2 4 - صراحة نيوز - SarahaNewsthumbnail 3 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265