“المهندسين” تعلن عن فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية

صراحة نيوز – أكد نقيب المهندسين الأردنيين ماجد الطباع، حرص نقابة المهندسين على عقد مؤتمرات بمجالات مختلفة لتبادل الخبرات بين المهندسين على المستويات كافة.

وأشار الطباع خلال مؤتمر صحفي للاعلان عن فعاليات مؤتمر الهندسة الكيميائية الأردني الدولي الثامن، إلى أن النقابة تحرص على اطلاع المهندس الأردني على كل ما هو جديد لتنمية وتطوير مهاراته وخبراته للوصول إلى مستويات تنافس المستويات العالمية.

وشدد على أن شعبة الهندسة الكيميائية في النقابة ستعقد مؤتمر الهندسة الكيميائية سعيا منها لابراز المهندسين الكيميائيين والمحافظة على مكانتهم في كافة المحافل الدولية.

وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، الاستاذ الدكتور عمر العايد، إن الهدف من اطلاق المؤتمر الجمع بين القطاعات الصناعية ومشاريع التخريج للمهندسين الكيميائيين لايجاد تقارب بينهم خدمة لمصلحة القطاع الصناعي ودعمه.

وبين أن النقابة تسعى لإدخال نمط جديد يساهم فيه ادخال المهندسين الكيميائيين على أرض الواقع والتعامل مع القطاعات الصناعية وتلمس حاجاتها.

وفي ذات السياق، بينت عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية الدكتورة ليندا الحمود، ان مؤتمر الهندسة الكيميائية جاء لتكون الهندسة حلقة الوصل بين المجالات العلمية والصناعية والتعريف بالمهندس الكيميائي ودوره في خدمة القطاعات الصناعية خاصة في ظل افتقار الاردن للأبعاد الصناعية.

وركزت الحمود على أن قطاع الهندسة الكيميائية يجمع بين تخصصات مختلفة كالبيئة والمياه، مشيرة إلى أن المؤتمر سيساهم في عرض مشاريع تخرج للمهندسين الكيميائيين لإعطائهم فرصة الحصول على خبرات مختلفة واكسابهم المزيد من الاضافات والمعارف.

2017-11-05 2017-11-05
صراحة الاردنية