“المهندسين” تقيم حفلا لتكريم منتسبيها الرواد الكهربائيين

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
27 سبتمبر 2020

thumbnail 4 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – نظمت اللجنة الاجتماعية والاتصال الكهربائية في شعبة الهندسة الكهربائية بنقابة المهندسين الأردنيين، حفلا لتكريم المهندسين الكهربائيين الرواد، بحضور عضوي مجلس النقابة رئيس الشعبة الدكتور مالك العمايرة، ونائب رئيس الشعبة المهندس عبدالباسط صالح.

 وأعرب الدكتور العمايرة عن اعتزازه بالمهندسين الأردنيين، مشيدا بدورهم في دعم الاقتصاد الوطني، ومؤكدا أن النقابة هي بيتهم.

 وأشار إلى أن التحديات التي تواجه النقابة والمهندسين في هذه المرحلة كبيرة، وأن النقابة حريصة كل الحرص في الدفاع عن حقوق منتسبيها والسعي لتنظيم القطاع من خلال التواصل مع المعنيين في قطاع التعليم العالي لتقنين القبول في التخصصات الهندسية الراكدة وتطوير جودة التعليم والسعي لعولمة المهندس الأردني من خلال الاعتماديات العالمية وتطبيقها على التعليم الهندسي.

 بدوره، أكد المهندس عبد الباسط صالح، أن ارتفاع اعداد المهندسين يعتبر فرصة واعدة إذا ما احسن استثمارها وتوجيهها باتجاه تحويل المهندسين الى قوة انتاج فاعلة ومساهمة في النمو الاقتصادي، وأن لا ينظر الى تلك الاعداد باعتبارها عبئا اذا ما اصطفت على طوابير الباحثين عن وظائف وعمل.

 وقال إن عدد المهندسين المنتسبين لشعبة الهندسة الكهربائية بلغوا 60 ألف مهندس ومهندسة، في حين تستقبل الشعبة سنويا ما يزيد عن 2000 مهندس ومهندسة.

 ورحب رئيس اللجنة المهندس عماد أمين، واعضاء اللجنة، بالمهندسين ولمن قدموا وما يزال يقدمون المزيد من العطاءات سواء اكان ذلك داخل الأردن وخارجه أيضا.

 واستعرض اعضاء مجلس الشعبة الخدمات التي تقوم بها الشعبة وما هي معنية به، فيما تحدث الحضور عن آرائهم ووجهات نظرهم معبرين عن شكرهم للجميع.