“المهندسين” تلتقي رؤساء واعضاء لجان ارتباطها الخارجية

image_pdfimage_print

صراحة نبوز – أشاد نقيب المهندسين الاردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بالدور الذي يقوم به رؤساء وأعضاء لجان ارتباط نقابة المهندسين خارج الوطن في تمثيل النقابة بأفضل صورة.

 

وأشار نقيب المهندسين خلال اجتماع مجلس النقابة مع رؤساء وأعضاء لجان الارتباط في الخارج أمس الاربعاء في عمان، بحضور نائب النقيب واعضاء مجلس النقابة والامانة العامة، إلى ضرورة تفعيل دور النقابة عبر لجان ارتباطها للقيام بمسؤوليتها الكاملة تجاه الزملاء المهندسين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها بكل سهولة ويسر.

 

ولفت إلى ان النقابة ستستمع دائما الى اقتراحات الزملاء المهندسين من لجان الارتباط لضمان البقاء على تواصل مستمر معهم وتطوير الخدمة لهم بما ينسجم مع المستويات المأمولة.

 

وتطرق نقيب المهندسين خلال الاجتماع إلى جملة الأزمات التي يمر بها الاردن اقتصاديا واجتماعيا والتي تسببت بارتفاع معدلات البطالة وتدني المستوى المعيشي للمواطنين، مؤكدا أن تلك الازمات أثبتت على الدوام وحدة الشعب الاردني بكافة اطيافه ووقوفه وتصديه لها بكل ما يملك.

 

وقال إن علينا ان ندق ناقوس الخطر تجاه تلك الأزمات، إضافة إلى ضرورة اشراك السلطات الاردنية للنقابات المهنية كافة ومؤسسات المجتمع المدني في السياسات المختلفة وصياغتها واطلاعها عليها وعدم حصرها لدى السلطات الرسمية.

 

من جانبه، قال نائب نقيب المهندسين المهندس فوزي مسعد، إن النقابة تركز جل اهتمامها على العمل الهندسي والمهني للخروج بأفضل النتائج في ظل جملة التحديات التي تواجه المهندسين.

 

ولفت إلى أن الوضع الحالي في الاردن صعب جدا خاصة فيما يتعلق برواتب المهندسين واليات تعامل دول الاغتراب مع المغتربين منهم حيث عاد في الفترة الاخير عدد منهم الى الاردن.

 

وأشار إلى أن المسؤولية التي تقع على عاتق النقابة في الاردن ولجان ارتباطها في دول الاغتراب كبيرة جدا في ظل ارتفاع معدلات البطالة بين صفوف المهندسين بشكل بات يشكل تحديا رئيسا أمامها، لافتا إلى أن قرابة 25 ألف مهندس ومهندسة عاطلون عن العمل حتى اللحظة.

 

واستعرض رؤساء واعضاء لجان الارتباط النشاطات والفعاليات التي تقوم بها اللجان في الخارج والانجازات التي حققتها تلك اللجان، ودورها المستمر في ايجاد فرص عمل وتدريب للزملاء المهندسين واليات تطوير مهاراتهم وخبراتهم.

 

وطالبوا بعمل جدول زيارات للجان الخارجية من قبل مجلس النقابة، للبقاء على تواصل مستمر معها، إضافة إلى ايجاد الية محددة للتواصل مع المهندسين المغتربين فيما يتعلق بصناديق التقاعد والتكافل وغيرها لاطلاعهم على كل ما هو جديد في ذلك الشأن.

 

واستمع النقيب واعضاء المجلس الى كافة ملاحظات الزملاء رؤساء وأعضاء لجان الارتباط، مؤكدا أن النقابة ستعمل على تطوير اليات التواصل المختلفة مع المهندسين وتسهيل كافة الاجراءات عليهم لتقديم الخدمات لهم بأفضل صورة ممكنة.

 

ويأتي ذلك اللقاء ضمن سلسلة لقاءات يجريها مجلس النقابة مع كافة الهيئات الممثلة للمهندسين داخل وخارج المملكة في اطار السعي للتواصل مع كافة الزملاء والزميلات.

2018-07-05 2018-07-05
صراحة الاردنية