“المهندسين” تنظم رحلة “تتبع الفتح الصلاحي” الى شمال المملكة

صراحة نيوز – أقامت لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين الأردنيين، رحلة اجتماعية بعنوان “تتبع الفتح الصلاحي” الى شمال المملكة الاردنية الهاشمية، انطلقت من مجمع النقابات المهنية، برفقة الأستاذ أسعد التميمي الذي أكد على أهمية بلاد الشام وذكر ابرز المعالم والمساجد في مدينتي عجلون وجرش.

وقدم رئيس لجنة مهندسون من أجل فلسطين والقدس المهندس بدر ناصر تعريفا باللجنة وأبرز الأنشطة التي تقوم بها بين الحين والآخر.

وتخللت الرحلة زيارة الى قلعة عجلون والتي بنيت لتكون نقطة ارتكاز لحماية المنطقة والحفاظ على خطوط المواصلات وطرق الحج بين بلاد الشام والحجاز لإشرافها على وادي الأردن وتحكمها بالمنطقة الممتدة بين بحيرة طبريا والبحر، كما تمت زيارة وادي الريان الواقع إلى الجنوب الغربي من محافظة اربد شمال الأردن وهو غزير المياه ويمتاز باختلاف تضاريسه من جبال إلى سهول وقيعان ووديان.

وتعرف المشاركون في الرحلة إلى مقامات الصحابة الموجودة في منطقة الأغوار الشمالية، ودخلوا إلى المنصة المطلة على منطقة الباقورة والتي قدم أحد رجالات حرس الحدود شرحا مفصلا عنها وأبرز المعالم فيها.

وتجول المشاركون في مناطق مطلة على نهر اليرموك حيث تناولوا طعام الغداء فيها، واستمتعوا بالمناظر الخلابة والتقطوا العديد من الصور التذكارية.

واختتمت الرحلة بإطلاق بلالين بألوان العلم الفلسطيني من اعلى منطقة المقصورة الملكية المطلة على بحيرة طبريا باتجاه البحيرة، حملت العديد من العبارات إحياء لذكرى يوم الارض الفلسطيني.

2018-04-03 2018-04-03
صراحة الاردنية