“المهندسين” توقع مع “الطاقة الذرية” اتفاقية لتدريب منتسبيها

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 - 6:36 مساءً

صراحة نيوز – قال رئيس مجلس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور خالد طوقان، إنه تم تمديد فترة تدريب المهندسين المتدربين في الهيئة الى سنة كاملة بعد أن كانت فقط 6شهور، حتى يتسنى للمتدرب الاستفادة بانخراطه أكثر في بيئة العمل .

 

وأشاد طوقان في حديثه خلال توقيع اتفاقية تعاون بين الهيئة ونقابة المهندسين الأردنيين، بالروح الايجابية في النقابة وحرصها على العمل كفريق واحد مع مؤسسات الوطن ، وجهودها المبذولة في مضمار التدريب والتأهيل للمهندسين.

 

من جانبه أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، على اهمية تأسيس وبناء المهندس الأردني وتدريبيه، وخاصة في ظل اقبالنا على مرحلة اعادة اعمار دول الجوار كسوريا والعراق.

 

وبين المهندس الزعبي، استعداد النقابة للتعاون لتصميم برامج تدريبية خاصة بالمهندسين المتدربين في الهيئة في الفترة المستقبلية.

 

وتأتي هذا الاتفاقية في اطار اهتمام النقابة بتدريب المهندسين لتأهيلهم لسوق العمل الأردني وخدمة الوطن، مع المؤسسات ذات العلاقة بالتخصصات الهندسية المختلفة.

وتهدف الاتفاقية الى المساهمة في الحد من مشكلة البطالة في صفوف المهندسين، ورفع قدرتهم على التنافس وتغطية احتياجات المؤسسات من الكوادر البشريه المؤهلة والقادرة على رفع مستوى الإنتاج والجودة.

 

وبموجب الاتفاقية المبرمة بين “المهندسين” و “الهيئة الذرية” فإن الهيئة تلتزم بتدريب (12) مهندسا خلال فترة عام فقط .

 

وحضر التوقيع رئيس مجلس الشعبة المعمارية المهندس احمد صيام وامين عام النقابة المهندس محمد أبو عفيفة، ونائب رئيس هيئة الطاقة الذرية الأردنية الدكتور كمال الأعرج  ومفوض العلوم النووية الدكتور خليفة ابو سليم.

2018-10-30 2018-10-30
صراحة الاردنية