“المهندسين” جائزة أفضل منتج أردني في قطاع الصناعات الكيميائية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 8 ديسمبر 2018 - 7:50 مساءً

صراحة نيوز – تحت رعاية وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري، تنظم شعبة الهندسة الكيميائية في نقابة المهندسين الاردنيين، حفل اعلان جائزة افضل منتج اردني في قطاع الصناعات الكيميائية بدورتها الثانية، بالشراكة والتعاون مع “حملة صنع في الاردن” والتي تنظمها غرفة صناعة عمان، نهاية كانون أول.

 

وقال عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس محمد المحاميد، إن التنمية الاقتصادية ذات طبيعة تشاركية بين القطاعين العام والخاص، حيث تأتي الجائزة لترسيخ هذه التشاركية، مبينا أن النقابة تسعى دائما لرعاية الصناعات الكيميائية الهندسية خاصة ذات السمة الابداعية منها والتي تسهم في تنمية الوطن اقتصاديا واجتماعيا.

 

ولفت المهندس المحاميد إلى أن لجنة الجائزة تضم مندوبين من النقابة ووزارة الصناعة والتجارة والتموين ووزارة الطاقة والثروة المعدنية ووزارة الصحة ومؤسسة المواصفات والمقاييس وغرفة صناعة عمان واتحاد الجمعيات البيئية ومندوبين عن القطاع الخاص.

 

وأشار إلى أن الجائزة تهدف الى ابراز المنتجات الصناعية الكيميائية الاردنية المتميزة ودورها بما ينعكس بشكل ايجابي على الاقتصاد، ومشيدا بدورها في تحفيز الصناعات الاردنية على تطوير منتجاتها لتصبح منتجات متميزة ومنافسة في السوق العالمي.

 

وأضاف المهندس المحاميد أن لجنة الجائزة قامت بوضع اسس ومعايير للتحكيم تمثلت بالفعالية والجودة والقيمة المضافة المحلية، والتنافسية والبيئة والتنمية المستدامة وصحة وسلامة الانسان والمسؤولية المجتمعية.

 

وقال إن النقابة تعتبر جائزة افضل منتج اردني في قطاع الصناعات الكيمائية جائزة مستدامة سيتم الاستمرار باطلاقها خلال السنوات القادمة بهدف الاستمرار بدعم الصناعات الكيميائية الاردنية لدعم الاقتصاد الوطني.

 

وتستهدف الجائزة العديد من القطاعات مثل قطاع صناعة المنظفات، قطاع صناعة الدهانات والمواد اللاصقة والأصباغ والأحبار، وقطاع كيماويات البناء والإسمنت وقطاع الأسمدة الكيميائية والمبيدات،  وتمنح الشركة الفائزة درع وشهادة نقابة المهندسين الأردنيين لجائزة أفضل منتج أردني لعام 2018. ويسمح للشركة الفائزة باستخدام شعار الجائزة ووضعه على المنتج الفائز حسب الأصول.

2018-12-08 2018-12-08
صراحة الاردنية