“المهندسين” والجمعية العلمية الملكية تعقدان ورشة حول مشروع تطوير أداء وتنافسية الصناعات الوطنية

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
27 سبتمبر 2020

thumbnail 1 2 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

عقدت لجنة دعم الصناعات الوطنية في نقابة المهندسين الأردنيين، وبالتعاون مع الجمعية العلمية الملكية، ورشة تعريفية عن بعد بتقنية Zoom بعنوان “مشروع تطوير أداء وتنافسية الصناعات الوطنية” بما يخدم هدف الإدارة البيئية، بمشاركة ٣٠ مهندس ومهندسة.

 

وافتتح الورشة التعريفية عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الكيميائية، المهندس محمد المحاميد، مستعرضا نشاطات نقابة المهندسين بدعم الصناعات الوطنية، وجائزة أفضل منتج أردني في مجال الصناعات الكيميائية ومعايير الجائزة والتي من ضمنها كفاءة الطاقة والاستغلال الأمثل للموارد.

 

وقدم رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس نورس الريماوي، نبذة عن نشاطات اللجنة خاصة ملتقى تطوير التدريب خدمة للصناعة الوطنية وحملة شراء المنتجات الوطنية.

 

وتحدث نائب رئيس لجنة دعم الصناعات الوطنية المهندس يعقوب بني طه، عن مشروع الحوكمة البيئية وأهمية الاستغلال الأمثل للموارد وانعكاسه على تخفيف الكلف الإجمالية.

 

ومثل الجمعية العلمية الملكية، المهندسان حسام الكيلاني ومصعب الحور، حيث استعرضا أهداف ومنافع مشروع الحوكمة البيئية، مشيرين إلى أنه لا توجد كلف متعلقة بالدراسات الاستشارية أو الدعم الفني أو التدريب لهذه المشروع، دعما للصناعة الوطنية، علما بأن مدة المشروع تبلغ حوالي ٦ شهور، وسيتم توقيع اتفاقية بين الجمعية العلمية الملكية والشركات الراغبة بتطبيق هذه المنهجية، مع التأكيد على أنه لن تتم مشاركة معلومات هذه الشركات.

 

وشارك المستشار الفني للمشروع السيد Christian Izqueierdo والسيد  Ernesto samayoa مدير عمليات بالمركز العالمي للبيئة، حيث عرضا منهجية الحوكمة البيئية وفوائد الاشتراك بالبرنامج وحالات دراسية وقصص نجاح لتطبيق هذا المشروع.