“المهندسين” والمركز الاردني الايطالي للسلامة المهنية يعقدان دورة حول السلامة المهنية

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
18 أكتوبر 2020
thumbnail 4 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقد فرع نقابة المهندسين الأردنيين في محافظة عجلون، وبالتعاون مع المركز الاردني الايطالي للسلامة المهنية، دورة عن بعد بعنوان “السلامة المهنية”، افتتحها نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، بمشاركة 18 مهندسا ومهندسة، وبواقع 18 ساعة تدريبية.

 وأكد نقيب المهندسين أن السلامة المهنية تشكل محورا أساسيا في المشاريع الإنشائية والصناعية، مشيرا الى ان النقابة تدعم تأهيل وتدريب المهندسين بهذا المجال لتبني ثقافة السلامة في العمل الهندسي.

 بدوره، قال مدير المركز الاردني الايطالي للسلامة المهنية المهندس عدنان السواعير، إن المركز تم تأسيسه بالشراكة بين الحكومتين الاردنية والايطالية وبشراكة استراتيجية مع  نقابة المهندسين الأردنيين، لبحث كافة المواضيع المتعلقة بالسلامة المهنية.

 وأضاف أن الدورة تتناول التشريعات الاردنية في مجال السلامة المهنية والاجراءات الوقائية للوقاية من فيروس كورونا في بيئة العمل، وتقييم المخاطر، واجراءات الطوارئ ومعدات الوقاية الشخصية وكيفية الوقاية من الحوادث المهنية.

 وقال رئيس فرع النقابة في محافظة عجلون المهندس خالد العنانزة، إن هذه الدورة تأتي انطلاقا من سياسة مجلس الفرع الرامية إلى تأهيل وتدريب المهندسين الجدد في مجال السلامة المهنية بهدف دمجهم في سوق العمل .

thumbnail 5 2 - صراحة نيوز - SarahaNews