المواكب الحكومية وترشيد الإنفاق الحكومي..

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – بقلم العميد المتقاعد احمد العدينات

— بالامس تشرفت محافظه الزرقاء بزياره احد كبار المسؤوليين الحكوميين في دولتنا العتيده / حيث جاب موكب هذا المسؤول شوارع الزرقاء تتقدمه احدى دوريات الشرطه لفتح الطريق ( ليس مهمآ الاختناقات المروريه التي تسببت المهم عدم تأخر المسؤول عن أعماله وإشغاله ) .

– هذا المسؤول معه كل الحق كونه يتميز عن أهل الزرقاء بعده أمور منها انه يصلي الفجر في المسجد ويلبس في وقبته جنزير ذهب يستخدمه لجر سيارته في حال تعطلت . …

– ذكرني هذا المشهد بمواقف عديده يتم فيها إغلاق السير وحجز سيارات العامه من اجل مرور المواكب المتنوعه حكوميه وعسكريه . حتى ان بعض الأشخاص ليست لهم صفه حكوميه اوعسكريه أصبحوا يقلدونهم / في احدى المرات كان امامي موكب لشخص عراقي مدني مقيم في الاردن ( طاسه وضايعه ما حدى محاسب ) …..

– أودّ ان أُشير هنا الى حادثتين الاولى شاهدتها على مواقع التواصل الاجتماعي لسمو الامير الحسن بن طلال وهو يقود سياره فوكس فاجن قديمه في شوارع عمان بدون حراسه ومرافقه …

والثانيه حصلت امامي لحظه خروج صاحب الدوله من مقره في الدوار الرابع / حيث أغلق الشارع المؤدي من دوار الداخليه باتجاه الدوار الرابع لمده ربع ساعه / انا والذين تم حجزنا كنّا في غايه السرور لادراكنا التام بان صاحب الدوله في طريقه الى القدس لوضع حدّ لقرار ترامب الأخير واستلام مفاتيح بيت المقدس ……………………….

نفس المشهد بالضبط الذي قرأناه عن موكب الفاروق عمر بن الخطاب عندما ذهب لاستلام مفاتيح بيت المقدس وكيف تم إغلاق الطرق المؤديه من المدينه المنوره الى القدس الشريف من أجل مرور موكب الفاروق …..

— ما ذكرته في هذه المقدمة ليس لغايات أخذ العبر وليس ل متى استعبدتم الناس وقد ولدتهم أُمهاتهم احرار وإنما لغايات الترفيه .

— نأتي الى المهم وهو عنوان المقال ترشيد الإنفاق الحكومي الذي تتغنى فيه الحكومات الرشيده المتعاقبه وفِي مقدمتها الحاليّه أين هي من هذه المواكب والبذخ في الانفاق / الا تعلم الحكومه ان حركه موكب واحد ولمره واحده تكفي للانفاق على أسره اردنيه مسخمه لمده شهر . والادهى والامر ان سياراتهم جميعها ذات المصروف العالي للوقود / ناهيك عن لا يقل عن ١٠ أشخاص مرافقه وحرس / خوفآ من الاعتداء عليهم متناسين ان الموت حق وان ألاعمار بيد المولى القدير سبحانه وتعالى / ويجب ان لا ننسى الحراسات على منازلهم وأماكن عملهم . والسيارات والمرافقين لزوجاتهم واولادهم والخدم والحشم .

أليس كل ذلك بذخ وانفاق حكومي بحاجه الى ترشيد .

— لن أتطرق الى سيارات روؤساء البلديات وسيارات اللاند كروز التي اشتراهن احد القيادات الأردنيه للعاملين عنده على نفقه الدوله …… والهيأت المستقله ومجالس الإدارات وغيرها كونها لا تنطبق عليها عمليه الترشيد وهي ليست من الإنفاق الحكومي .

— أين ولى الامر حفظه الله ورعاه من هذه التصرفات واللامبالاه والاستهتار بمشاعر شعبه الذي يحبه / اما أن ألاوآن لوضع النقاط على الحروف …

— ما أراه ان مقوله ترشيد الاستهلاك فرضت وطبقت على الشعب ولَم تعمل بها الحكومه وانطبق عليها قوله تعالى ( كَبُر مقتآ عند الله ان تقولوا ما لا تفعلون ) ..

— أعاَن الله الشعب الاردني الذي التزم بقرار الحكومه ( الترشيد ) رغمآ عنه بسبب قرارات الحكومه الضريبية ورفع الاسعار / وأعانه الله على المجدره وقلايه البندورة ..

— نختم بالدعاء الى جلاله الملك ان يجعل النصر على يديه ويخلص العباد ممن نهبوا ثروات الوطن ..

2018-03-19 2018-03-19
صراحة الاردنية