المولا يرعى تكريم شركة الزيتونة لطالبات من جامعة البترا

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأربعاء 29 مايو 2019 - 2:22 مساءً

صراحة نيوز – تحت رعاية رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا كرم مدير عام شركة الزيتونة لصناعة الشوكولاته والسكاكر المهندس سليم هنديلة ثلاث طالبات من كلية العمارة والتصميم بالجامعة بعد فوزهن بجائزة أفضل تصميم لغلاف شوكولاته خالية من السكر ومدعمة بالفيتامينات.

أقيم التكريم في قاعة مروان الدحلة في جامعة البترا وحصلت الفائزات على جوائز مالية من الشركة وشهادات تقديرية من عمادة البحث العلمي في الجامعة، وفازت بالمركز الأول الطالبة هناء حسين وفي المركز الثاني الطالبة هند نصير وفي المركز الثالث الطالبة جميلة علي.

طرحت شركة الزيتونة المسابقة لطلبة جامعة البترا بعد نجاح تجربة التعاون بين الشركة والجامعة في مجال تطوير المنتجات الصناعية عبر البحث العلمي، وقاد تعاون سابق بين شركة الزيتونة وعمادة البحث العلمي في جامعة البترا إلى إنتاج أول نوع من الشوكولاته الخالية من السكاكر والمدعمة بالفيتامينات على مستوى المنطقة.

اقترحت الشركة طرح مسابقة لطلبة الجامعة لتصميم غلاف للمنتج الجديد من الشوكولاته الخالية من السكر والمدعمة بالفيتامينات،

اعتبر المولا أن نجاح تجربة التعاون بين جامعة البترا وشركة الزيتونة يجب أن تقود إلى كسر الجمود بين القطاعين الأكاديمي والصناعي، قائلا “في العديد من الدول المتقدمة تعتمد المصانع والشركات على مراكز البحث العلمي في الجامعات من أجل تطوير منتجات عالية الجودة وذات قدرة تنافسية”.

أشاد هنديلة بنجاح التعاون بين الشركة وعمادة البحث العلمي في الجامعة، مهنئًا الطالبات الفائزات بالمسابقة التي طرحتها الشركة لتصميم غلاف للمنتج الجديد.

قال عميد البحث العلمي في الجامعة الدكتور مياس الريماوي “تعتبر هذه أول تجربة لبحث علمي تطبيقي تشترك فيه جامعة البترا مع قطاع الصناعة وينتج عن هذا التعاون منتج غذائي سيطرح في السوق الأردني أولا ثم في السوق العالمي”.

حضر التكريم عدد من العمداء والأساتذة من كلية العمارة والتصميم وكلية الصيدلة.

 

2019-05-29 2019-05-29
صراحة الاردنية