المومني يتجنب كشف المصدر الرسمي الذي أشغل الاردنيين طيلة عطلة العيد

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – تجنب وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني كشف المصدر الرسمي المطلع  الذي زود بعض سائل الاعلام قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك بمعلومات عن نية الحكومة تقديم مشروع قانون ضريبي جديد لفرض ضريبة جديدة تطال متدني الدخل من شرائح الموظفين وأدى الى اثارة الراي العام .

واكتفى في تصريح له بثته وكالة الانباء الاردنية ( بترا )بالاشارة الى ان أي نقاش حول تعديلات القانون يجب أن يستهدف تعزيز حماية الطبقة الوسطى في المجتمع ومراعاة اوضاعها المعيشية.

وأضاف المومني إن المعلومات والأرقام التي يتم تداولها حول تعديلات قانون ضريبة الدخل هي مجرد مقترح ضمن عدة مقترحات يتم دراستها حاليا في إطار الدوائر المختصة والمتصلة بوزارة المالية مؤكدا بأن هذا المقترح وأي من المقترحات الأخرى، لم يتم مناقشتها بعد، سواء في مجلس الوزراء أو في لجنة التنمية الاقتصادية وسيتم عرض هذه المقترحات على الفريق الاقتصادي برئاسة رئيس الوزراء قبل السير بمناقشتها ضمن اللجان المختصة وفي مراحل عملية إقرار التشريعات.

ومنذ تداول وسائل الإعلام خبر المصدر المطلع ابدى المواطنون تخوفهم من اقدام الحكومة على فرض الضريبة الجديدة والتي ستطال غالبية الشعب الاردني الذي يعاني من أوضاع اقتصادية صعبة بدأت منذ اتخاذ الحكومة الحالية في بداية عهدها حزمة من القرارات التي ادت الى ارتفاع كلفة المعيشة .

كما انشغل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي وكذلك الكتاب والمحللين الاقتصاديين مبدين تخوفهم ومحذرين من اقدام الحكومة على هذه الخطوة ووصلت التحذيرات الشعبية الى النواب في حال لم يتخذوا موقفا صارما ضد توجهات الحكومة التي تركز على جيب المواطن لزيادة دخل الخزينة العامة للدولة 

2017-09-06
صراحة الاردنية