المياه تردم 5 ابار مخالفة في أذرح

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – قالت وزارة المياه والري / سلطة المياه انه بناء على معلومات توفرت لمركز العمليات والسيطرة في مركز الوزارة من احد المواطنين بالاتصال على الرقم( 117116) تفيد بوجود حفارة مخالفة داخل احدى المزارع في منطقة أذرح / معان تقوم بأعمال حفر بئر مخالف في المنطقة حيث تم التنسيق مع مديرية الاحوض المائية وحوض معان وتنسيق حملة امنية باشراف نائب مدير مدير شرطة معان ودرك الجنوب لمرافقة موظفي المياه ومداهمة الموقع .

وبالتفتيش تبين وجود بئر مخالف محفور داخل احدى المزارع في منطقة اذرح وفرار الحفارة من الموقع قبل وصول الطواقم الفنية الى المنطقة حيث تم المباشرة بردم البئر واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعه ويجري المتابعة والبحث والتحري عن الحفارة لضبطها .

وفي منطقة مجاورة تم كشف (4) آبار عاملة تم حفرها بطريقة مخالفة تقوم باستخراج كميات كبيرة من المياه لري مزروعات وتعبئة برك كبيرة واثناء قيام الكوادر الفنية بردم الابار تجمهر عدد من اهالي المنطقة محاولين منع الكوادر الفنية من القيام بواجبها وحال تواجد القوة الامنية المرافقة من ذلك التي وفرت الحماية اللازمة للكوادر للقيام بواجبها و تم ردم الابار من قبل موظفي مديرية المشاغل المركزية والكوادر الفنية من حوض معان المرافقة للحملة وتنظيم واعداد الضبوطات الخاصة بالواقعة ويجري حاليا البحث والتحقيق لضبط كافة المخالفين .

واكدت الوزارة ان حملاتها التفتيشية ستستمر في المناطق المجاورة بكل حزم ضمن حملة احكام السيطرة على مصادر المياه والتي تنفذها فرق التفتيش التابعة للوزارة في جميع مناطق المملكة بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة لضبط وازالة جميع الاعتداءات على مصادر المياه المختلفة.

وناشدت الوزارة الاخوة المواطنين في جميع المناطق الى الاسراع بالابلاغ عن اي شبهة حول ذلك عبر الرقم الموحد لطوارىء المياه على الرقم (117116) الذي يستقبل الملاحظات على مدار الساعة مؤكدة ان القانون نص على ان اي حفر مخالف للآبار ودون الحصول على ترخيص يعاقب عليه بالحبس عدة سنوات وغرامات مالية ضخمة.

وأشاد المصدر بالجهود التي تبذلها كافة الجهات وخاصة محافظ معان و مدير ونائب مدير شرطة معان ومدير درك الجنوب على متابعتهم وكافة منتسبي شرطة معان ودرك الجنوب على جهودهم .

2018-03-12 2018-03-12
صراحة الاردنية