النائبُ أبو رُمان يُطْلقُ مُبادَرَةَ “كُمبيوتر الكُرَماء” و يُقَدِمُ أولَ مُساهَمَة بِمائةِ جِهازِ حاسوب

صراحة الاردنية
2020-04-13T23:21:18+03:00
اخبار الاردن
13 أبريل 2020
0cf208f4c40d0df2c383cb05448b897f 1678031416577236428. 1 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – أعلنَ النائبُ مُعْتَز أبو رُمان بِرسالةٍ وَجَهها الى رئيسِ الوزراء ِالدُكتور عُمر الرَزاز و الوزراءِ المَعنين عَن إطلاقِ مُبادرة
*”كُمبيوتر الكُرماء”* و التي تَهدفُ الى تعزيزِ إمكانياتِ الأُسَر ِالمَحدودةِ الدَخلِ في مُواجهةِ جائحةِ الكورونا ،و التي لا تَسْتطيعْ مُواكَبة “التَعَلُم عَن بُعدِ” ، و كَذلك لِتَعزيزِ إمكانياتِ “العَمَل عَن بُعدِ” لَدى مُوظَفي القِطاع الخاص الغَير مُقْتدرين عَلى إمتلاكِ جِهاز حَاسوب ، و إبْتَدأ بِنَفسهِ بِالمُساهمةِ بِ *مائةِ جِهاز حاسوب* ، طالِبا” مَنْحَ التَراخيصِ اللازمة ِ لِبدْءِ المَشْروعِ..

وَفيما شَكَرَ الحُكومةَ عَلى جُهودِها الكَبيرةِ التي تَبْذُلُها في مُواجَهَةِ خَطَر الكورونا ، قالَ بِرسالَتِه أنَ عَلَينا التَشارُك في تَحَمُل ِ أعباءَ هَذِه المَرحَلة الصَعبَة ، و انَ ضمانَ إستِمراريةُ التَعليمِ و العَمَلِ هُما مَسؤولية الجَميع ، داعياً القِطاعَ الخاص و شَرِكات الاتِصالاتِ و الشَركاتِ الكبُرى و البُنوك انْ تكونَ عَضدًا في دعمِ وصول أجهزةِ الحاسوبِ الى الأُسرِ التي لا تمتلك إمكانية شراءه ..

وَ لفَتَ إلى أنَ الغايةَ مِن المُبادرةِ هِي تَوزيعَ مائة الفِ جِهاز حاسوب لِلأُسرِ الغَيرِ المُقتدرةِ قَبل نِهاية عَام ٢٠٢٠..

هَذا وأكدَ في رِسالَتِهِ أنَ المُبادرةَ جاءَت إسْتِجابة لِرؤى صاحبِ الجَلالة *المَلك عَبدُالله الثَاني حَفِظه اللهُ و رَعاه* و الَذي يولي العِلمَ و التعلم أَقْصى إهْتِماماته..

نص الرسالة

*دَولةُ رَئيسُ الوزَراءِ الدُكتور عُمَر الرزاز الأكْرم*
*مَعالي وَزير التَرْبية و التَعْليم الدُكتور تَيسير النعيمي المُحترم*
*مَعالي وزير العَمَل الدُكتور نِضال البطانية المُحترم*
*مَعالي وزير الإتِصالات مُثَنى الغَرايبه المُحْتَرم*
*مَعالي وزيرة التَنْمية الإجْتِماعية بَسمة اسْحاقات المُحترمة*

*المَوضوع :#مُبَادرة “#كُمبيوتَر_الكُرماء “*

مَع إسْتمرار ُتَداعيات ظَاهِرة الكورونا التَي إجْتاحَتْ العَالم ، بَرَزَتْ الحَاجَة ُإلى تَطوير ِمَهارَتين لِمواجَهَةِ التَحَدِيات التي فَرَضَها هَذا الوَباء:

اولا” *#التَعليمُ_عَن_بُعدِ*
ثانيا” *#العَملُ_عَن_بُعدِ*

في الوَقتِ الذي يُعْتَبرُ التَعليمُ عَن بُعدِ ضَرورةً مُلِحة لابُد مِنها نَجِدُ أن الكَثيرَ مِن الأُسَر محدودة الدخل لا تَمْتلكْ جِهازَ حاسوب في المَنْزِلِ ، وَ قَد لا تَسْتطيعْ بَعضُ الأُسرِ تَوْفيرَ أجْهِزة حَاسوب لِكُلِ أبْنائها الطَلَبة و كَذَلك فَإنَ العَديدَ مِنْ المُوَظفين قَد لا يَمْتَلِكون القُدرةَ عَلى العَمَلِ مِن المَنْزلِ لِعَدم ِإمْتِلاكهم لِجِهازِ الحَاسوب، ،

كَذَلِك مَع إسْتِمرار الحَجْر فَإنَ العَمَلَ عَن بُعد ، باتَ هو السِلاحَ الأهَم الذَي يُمكن مِنْ خِلالِهِ الإسْتمرارِ في التَواصُلِ و تَقْديمِ الخِدمةِ و إدْخالِ البياناتِ خُصوصاً مَع التَطَور الذي يَشْهَدُه مَفْهوم الإقْتِصاد الرَقَمي و التَطْبيقات الذَكية ..

لِذَلكِ يُشَرِفني انْ أتقدمَ إلَيكُم بإطلاقِ المُبادرةِ الوطنيةِ ” #كُمبيوتر_الكُرماء ” لِتوفيرِ أجْهِزة حَاسوب لِلطلبةِ المُحتاجين في المدارسِ و الجامعاتِ و الأستفادةِ مِنها في “التَعلمِ عَن بُعدِ” و المساهمة ِفي دعمِ مُوظفي قِطاع المُؤسساتِ و الشَركاتِ بالعملِ من المنزلِ ، لإكِمالِ المَسيرةِ التَعليميةِ و تَعْزيز ِإمْكانيات القِطاعِ الخاص و سوقِ الأعَمْالِ .

تَهدِفُ المُبادرة حالياً الى توفيرِألف جِهاز حاسوب لِتوزيعهِ عَلى الأُسرِ العفيفةِ في المَرحلةِ الأُولى ، و وصُولًا الى مايَزيد عن #مِئةِ_الف جِهاز قَبل نِهايَة العام ٢٠٢٠..

و عَليه يُشرفني حَال مَنح التَراخيص اللازمة ، ان أتقدمَ بأولِ مساهمة في هذه الحَملة ب (100) #بمائةِ_جهاز_حاسوب للأُسرِ و الطلبةِ ، ودعوةِ الراغبين من المؤسساتِ و الشركاتِ و الأفراد بالتبرعِ النقدي أو العيني بأجهزةِ حاسوب حَديثة أو بأجهزِة حاسوب مُستعملة سيتم إعادةُ تأهيلها و ِصيانتُها بمراكز ِصيانة مُختصة ومُؤهلة لِتوزيعها على الأُسرِ.

كما اتوجهُ لِوزارتي #التَربية_و_التَعليم و #العَمل لِتفعيلِ حِساب خَاص لِمُبادرةِ ” كُمبيوتر الكُرماء” لِجمع مُساهمات المُتبرعين لِشراء اجْهزة الحاسوب ، و الإشرافِ و الرقابةِ على اليةِ شراء الأجهزة و صيانَتها و تَوزيعها عَلى الأُسَرِ الغير مقتدرة.

كما أُهيب بشركات الإتصالاتِ و شركات تكنولوجيا المعلومات الكبرى و جمعية “انتاج ” دعم المبادرة من خلال المساهمة العينيةِ بالأجهزةِ و بتوفير تغطية 4G للمناطق النائيه و ِإشتراكاتَ انترنت مَجانية مَع مُستلزماتها لِلاُسر المشمولة بالمبادر و ذلك بهدفِ نشر العِلم و الثَقافة و ذلك ضِمن مخصصات برنامج الرِعاية الاجتماعية لَديها.

إضافَة الى ذلك سَيتمُ التعاونُ مع شركات البرْمجة التَقنية التي تقدمُ برامِجَ التَعليم عن بعدِ مجانًا” و التي تتناسبُ مع مَساقات الطَلبه ، و كَذلك بَرامج العَمل عَن البُعد التي توائمُ احتياجاتَ القطاعِ الخاص.

عِلما بأنَ توزيعُ اجهزةَ الحاسوبِ حَسب الحاجة الأكثر الحاحا” ، و سَيكونُ بِناءا على استبياناتِ بعد الحُصول على الموافقاتِ الرسميةِ للمشروعِ..

*#دولتُكم،،*

تأتي هَذه المُبادرة اسْتِجابة لرؤيةِ جَلالة المَلك عبدُالله الثاني حَفظه الله ورَعاه بِخلقِ نظامٍ تعليمي عَن بُعد يحققُ التَميزَ و الاتقانَ و الجودةَ و لِما لذلك من أثرٍ في تحسينِ خدماتِ التواصُل ، و تمكينِ قِطاع الاعْمال بِمفاهيمِ الاقتصادِ الرقمي الحديثِ ..

*#دولَتكم*

أن ضمانَ استمراريَه التَعليم و العَمَل هما مَسؤولية الجَميع و لا يُمكن ان تتحملَ الحُكومة لِوحدها اعباءَ هذه المَرحلة الصَعبه التي تَفرضُ التشاركيةَ على الجميعِ ..

مُتوجها بالشكر ِلحُكومتنا الرَشيدة لِما تُقدمه من جهودٍ حثيثةٍ في مُحاربة ِفايروس الكورونا المُستجد و العَملِ على استمراريةِ العمليةِ التعليميهِ و اعادةِ الحياة للقطاعِ الخاص..

و كُلي املُ بأن شَعبَنا الكَريم المِعطاء الذي قد أظهرَ التلاحُمَ الشَعبي و الوَطَني في هذهِ الأزمةِ بينَ كُل مُكوناته ليَظهر كالجَسَد الواحد في التحدياتِ الصعبة ِالتي تمرُ بِها البِلاد ، سَيكون هو العُنصر الأهم في انجاحِ هذه المُبادرة.

*وَاقبَلوا فائقَ الاحِتِرام و المَحبةِ و التَقْديرِ*

*أخوكُم*
*#رئيسُ_جَمعية_وَظيفَتي_الخَيرية*
*#مُعْتَز_أبو_رُمان #نائبُ_وَطن #صَوتُ_الشَباب*