النائب ابو ركبة مطلوب عشائريا

image_pdfimage_print

10صراحة نيوز – إعتدى النائب عدنان أبو ركبة،أول أمس،في منزله على مواطنين وطفل من محافظة الكرك،نتيجة لمشاجرة بسيطة وقعت بين الطفل أسامة عمر عبدالعزيز المعايطه،مع نجل النائب ابوركبة .

1وفي التفاصيل كما احد ابناء عشيرة المعايطة لصراحة نيوز … أنه ،وعقب المشاجرة البسيطة التي وقعت بين الطفلين المعايطة و أبو ركبة،توجه والد الطفل المعايطه وجده وهم برتبة عقيد متقاعدين من الجيش العربي وقد عمل الجد كقائد لسلاح المدفعية الملكي سابقاً،إلى منزل النائب أبو ركبة للإعتذاروالإستسماح،وبعد دخولهم منزل النائب أبوركبة قام بالاعتداء على الطفل المعايطه وضربه أمام والده وجدّه وقام نجل أبوركبة بضرب الجد بسكين!

2وأضاف،أنه وبالرغم من إعتداءه الآثم على من دخل منزلهم،رفضوا أخذ عطوة أو صلح ضاربين كل العادات والتقاليد بعرض الحائط.

ما إضطرعشيرة المعايطة،في محافظة الكرك،أمس،إلى عقد إجتماع طارئ وعام في نادي أدر،شمالي محافظة الكرك،للأخذ برأي أبناء الكرك حول التعامل مع النائب سواء كان قضائياً او عشائرياً!

3وأضاف ان الاجتماع تمخض عن بعض النتائج والمطالب تم اعلانها في بيان وجاء فيه :-

“ملخص إجتماع عشائر الكرك الذي تم في أدر مساء اليوم بخصوص إعتداء النائب ابو ركبة على جاهة للمعايطة:

4 إصدار بيان حاد اللهجة موجه للديوان الملكي و لمجلس النواب يوضح ما حدث ،و ملاحقة المدعو أبو ركبه قضائيا و إصدار بيان موقع من عشائر الكرك بإسقاط حصانته و عضويته بمجلس النواب”

6وأضاف البيان” وفي حال امثتل المدعو ابو ركبه لعطوة الاعتراف فإن عليه بناء صواوين بالكرك و ان تكون عطوة اعتراف و ليست صلحة،ولفت البيان،في حال لم يمتثل لهذا المطلب؛ فأنه سيتم التصرف بطريقه اخرى و بمستوى المدعو ابو ركبة. “

5الأمر الذي إضطر النائب أبو ركبة،وبعد لجوءه لمختلف وجهاء عشائرالمملكة،إلى طلب أخذ “عطوة إعتراف”؛تبعه إصدار عشيرة المعايطة ليل الجمعة السبت،بياناً،يدعوا جميع أبناء الوطن،لحضور جاهة عطوه إعتراف من وجهاء وشيوخ الاردن بقضية المدعو ابو ركبة ،في نادي بلدة أدر،شمالي محافظة الكرك،الساعه 3 عصر اليوم السبت

77 ومن المتوقع أن يحضر”عطوة الإعتراف”جمع كبير من مختلف و وجهاء عشائر محافظة الكرك والمملكة .

2017-02-26
صراحة الاردنية