النائب الحواري يلتقي معدي أهم برامج في البرازيل اختاروا عمان لتصويرها كوجهة سياحية

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 8:36 مساءً

صراحة نيوز – التقى رئيس لجنة السياحة النيابية المحامي اندريه مراد حواري العزوني اليوم عدد من الصحفيين البرازيليين ممثلين عن التلفزيون البرازيلي الحكومي Globo TV 

وقال العزوني أن من بين الوفد معدي أهم برامج في البرازيل، حيث يعدون برامجين الاول تاريخي واثري وقد اختاروا الطريق الملوكي في الاردن المشهور تاريخيا ويضم البترا وام قيس وموقع تعميد السيد المسيح لكي يكون خط تصوير برنامجهم هذا الموسم.

وأكد العزوني أن البرازيل يسكنها 250 مليون شخص يشاهد هذا البرنامج نحو 40 مليون شخص، ومن خلال التجارب السابقة لهم فإن البرنامج الذي يعدونه عن أي منطقة يجذب بعد ثلاثة أشهر مئات الالاف من البرازيليين كسياح من الدرجة الاولى.

والبرنامج الثاني يختارون مدينة من العالم كمعلم ثقافي من أجل مساعدة البرازيليين في وجهتهم السياحية، هذا العام اختاروا مدينة عمان.

وأكد العزوني تشرفت اليوم بحضور زوجتي ريم الحوراني بلقاء مخرج ومعدي البرامج بحضور السفير البرازيلي ومدير العلاقات في السفارة ومسؤول تطوير السياحة في البرازيل. وشرحت لهم بالتفصيل عن الواقع السياحي والثقافي في الاردن، والعمق التاريخي للمواقع الاثرية والدينية في الاردن، حيث ابدوا استحسان للواقع السياحي في الاردن، مقدرين الاهتمام بالسواح البرازيليين.

2018-11-10
صراحة الاردنية