النائب الرقب : علينا الاقتداء بالتجربة الألمانية

صراحة نيوز – أكد النائب في كتلة الاصلاح، الدكتور أحمد الرقب، ضرورة تشكيل حكومة انقاذ وطني تكون قادرة على النهوض بالوطن في ظلّ الأوضاع الاستثنائية التي تعيشها البلاد ومنطقة الشرق الأوسط بشكل عام، بالتزامن مع عقد مؤتمر وطني حقيقي “لانقاذ ما يمكن انقاذه”، وذلك في ظلّ تخبّط الحكومات المتعاقبة والتي لا هدف أو حلّ لديها سوى اللجوء إلى جيب المواطن المنهك.

وأضاف الرقب إن قراءة المشهد تؤكد أن حكومة الدكتور هاني الملقي ما هي إلا نسخة مكررة لما سبقها، ولا يوجد لديها ما تقدمه للوطن؛ سواء في الملف الاقتصادي أو السياسي، وهي تقودنا من عجز إلى عجز نتيجة عدم وجود رؤى حقيقية تنهض بالاقتصاد الوطني.

وقال الرقب: “نحن اليوم علينا أن ندقّ ناقوس الخطر من هذا المشهد الذي اتسع فيه الرتق على الراتق، ولم يعد هناك ما يجدي في ظلّ وجود فريق اقتصادي فاشل بامتياز”، لافتا إلى أن المراقب يشعر أننا “نسير في نفق مظلم ليس له نهاية، وليس كما قال الرئيس الملقي مؤخرا بأن هنالك نورا في العام القادم”.

واستحضر الرقب التجربة الألمانية “عندما انتهت الحرب العالمية الثانية، وانغلقت ألمانيا على نفسها وبدأت باستغلال ثرواتها الطبيعية وبناء الانسان وانشاء المشاريع التنموية”، متسائلا عن سبب عدم وجود خطط استراتيجية مثل تلك للنهوض بالبلاد.

الاردن 24

2017-10-26 2017-10-26
صراحة الاردنية