النائب الرقب يرفض السماح لرئيس لجنة فلسطين بنقابة الصحفيين الحديث بندوة ” القدس والإعلام “ والسعود يتجاهل

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 أبريل 2019 - 10:56 مساءً

صراحة نيوز -تجاهل النائب أحمد الرقب خلال إدارته ندوة “القدس والإعلام” طلب رئيس لجنة فلسطين في نقابة الصحفيين الأردنيين ليقدم مداخلة له  فيما تجاهل النائب يحي السعود رئيس لجنة فلسطين النيابية الداعية للندوة ما حصل رغم انه يعلم بأنه  طلب الحديث مبكرا .

ورفض الرقب السماح للزميل ماجد القرعان رئيس اللجنة بالحديث رغم انه كان الشخص الثالث الذي طلب الحديث ما يوحي إلى برمجة مسبقة متفق عليها وهو ما دفع الزميل القرعان الي المغادرة .

وتالياً البيان الذي اصدره الزميل القرعان 
بناء على الدعوة التي تلقتها النقابة من لجنة فلسطين النيابية لحضور ندوة بعنوان (القدس والإعلام ) فقد ذهبت اليوم في الموعد المحدد.
واثناء حديث من هم على المنصة كل من وزيرة الاعلام ووزير الاوقاف ومدير أوقاف القدس ورئيس لجنة فلسطين النيابية وعضو اللجنة النائب احمد الرقب الذي ادارة اللقاء حيث استغرق حديثهم اكثر من ساعة واجمعوا على اهمية دور الاعلام لنصرة القضية الفلسطينية ونصرة القدس.
اثناء ذلك ارسلت اسمي للنائب الرقب طالبا الحديث وكنت الثالث غير أن النائب الرقب تجاهل طلبي واعطى الحديث لنحو 7 اشخاص ما أثارني ودفعني الى انتقاده بكوني امثل نقابة الصحفيين في هذا اللقاء ومن حق الحضور ان يعرف موقف نقابة الصحفيين الثابت حيال القضية الفلسطينية والوصاية الهاشمية وموقفها الثابت كذلك من التطبيع وكذلك دور الأعلام الاردني الملتزم وطنيا وعربيا حيال مختلف القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية بالاضافة الى التوضيح بان الاعلام الذي حملوه المسؤولية يتعامل مع الأحداث والتي هنا تصنعها مؤسسات المجتمع المدني بخصوص التعامل مع القضية والقدس بأفعال ملموسة على المستوى المحلي والخارجي كالندوات والمحاضرات لتبقى القضية حاضرة لدى الناشئة وتقديم الدعم المادي للمرابطين والصامدين داخل الاراضي الفلسطينية ….ولأحذر ايضا من تجار القضية الذين هم اخطر من العدو الحقيقي .
وبناء على تجاهله وقناعتي أن تصرفه مقصود ومبرمج من يتحدث خلال اللقاء فقد وقفت واعلنت احتجاجي على تصرفه وغادرت القاعة علما ان رئيس لجنة فلسطين النائب يحي السعود لم يتدخل لمعالجة المشكلة رغم انه مطلع على أولوية المتحدثين واللحظة التي ارسلت اسمي الى المنصة .
2019-04-02
صراحة الاردنية