النائب السابق حواري يرد بفيديو أصلي  على فيديو مزور أنه  زار معبد يهودي في البرازيل

صراحة الاردنية
2020-11-06T23:43:59+02:00
اخبار الاردن
6 نوفمبر 2020
11 3 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – كشف النائب السابق والمترشح الحالي في الدائرة الأولى في العاصمة عمان اندريه حواري حقيقة الفيديو المتداول والذي تشير الترجمة عليه انه زار معبد يهودي في البرازيل وقال في مقابلة متلفزة انه تربى بين اليهود وكان يذهب لكنيس يهودي .

 واكد في اتصال مع ادارة موقع صراحة نيوز ان الفيديو المتداول مزور وان الحقيقة خلاف ما سعى اليه من زوره ووضع ترجمة غير صحيحة على المقطع .

وبين انه واثناء كان يرأس لجنة السياحة في مجلس النواب قام بزيارة الى البرازيل على نفقته الخاصة خدمة للاردن وفي الأثناء زار كنيسة هناك وليس كنيس يهودي وكان برفقته سفير الاردن في ذلك الوقت مالك الطوال مشددا انه لم يقول ما ورد في الترجمة وانما تحدث خلال المقابلة عن اهمية تعزيز العلاقات ما بين الاردن والبرازيل وتشجيع الزيارات السياحية بين البلدين .

كما لفت الى ان من زور الفيديو المتداول قام باضافة الشمعدان اليهودي على يمين الصورة ليوحي للمشاهد انه في معبد يهودي .

وختم قائلا ” كله واضح وان شاء الله ربنا يهدي الناس انا عمري ما  آذيت  حدا لكن على ما يبدوا الناس كثير عم تؤذيني وربنا كريم وكل شي بحسابه  “

وبحسب الترجمة الصحيحة بدأ حواري  حديثه قائلا ” البرازيل مكان ولادتي وامي برازيلية “

واضاف هناك الكثير من الواقع المقدسة في الاردن الذي يُمثل نقطة التقاء بين الأديان وبلد الأمن والامان .

وقال انها بلاد جميلة جدا ومن اهم البلاد المقدسة في العالموهي تحترم جميع الديانات وفيها مكان تعميد المسيح وطريق سيدنا موسى ونحن هنا اليوم لدعوتكم لزيارة بلادنا .

بدورنا ننشر تاليا الفيديو الأصلي والفيديو المزور وكذلك صورتين الأولى مقتطعة من الفيديو المزور ويظهر على يمين حواري صورة الشمعدان والصورة الثانية من الفيديو الأصلي .

الفيديو الأصلي 

الفيديو المزور