النائب العكايلة لرئيس المجلس ” عدم مناقشة اتفاقية الغاز تجاهل لارادة الشعب “

صراحة نيوز – استبعد مجلس النواب خلال الجلسة المسائية اليوم الثلاثاء برئاسة رئيس المجلس عاطف الطراونة وحضور رئيس الوزراء وهيئة الوزارة من النقاش مذكرة قدمتها كتلة الاصلاح النيابية لمناقشة ” اتفاقية استيراد شركة الكهرباء للغاز من اسرائيل”

وجاء استبعاد المناقشة على اعتبار ان الموضوع غير صالح للنقاش بعد تصويت النواب على ذلك وفق المادة 140 من النظام الداخلي فيما أكد الطراونة ان الحكومة ستقوم بتزويد لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية باتفاقية الغاز خلال 24 ساعة ، لتتم دعوة النواب للاطلاع على بنود الاتفاقية .

من جهته اشار وزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور ابراهيم سيف الى حرص الحكومة على وضع الاتفاقية كاملة امام لجنة الطاقة النيابية ، مستدركا بان هناك بعض البنود التجارية لا يمكن نشرها على الملأ.

وكان نحو  23 نائبا تقدموا خطياً بطلب مناقشة آلية الرقابة على أداء شركة الكهرباء الأردنية في ظل الشكاوى المتكررة حول تلاعب في فواتير الكهرباء، فيما طالب مذكره قدمها نواب كتلة الاصلاح بحث اتفاقية استيراد الغاز من اسرائيل. وتخلل الجلسة مشادة كلامية بين رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة والنائب عبدالله العكايلة الذي انسحب احتجاجا على ادارة جلسات مجلس النواب .

وخاطب العكايلة الطراون قائلا ” احنا مش طلاب صغار بصفك طلاب مدارس التصويت كله خطأ بخطأ “

وأضاف العكايلة (مش هيك تدار المجالس إلي 30 سنة) فيما رد الطراونة قائلا ” استاذ عبدالله ارجع للنظام الداخلي ” غير ان العكايلة غادر القاعة تعبيرا عن احتجاجه على عدم مناقشة المجلس لاتفاقية شراء الغاز من شركة اسرائيلية لصالح شركة الكهرباء الوطنية حيث قال قبل مغادرته الجلسة ” ان عدم مناقشتها هو تجاهل لارادة الشعب الذي اوصل النواب الى قبة البرلمان ” .

واشارت معلومات من داخل القبة الى ان نحو 73 نائبا من بين 96 نائبا حضروا الجلسة صوتوا ضد مناقشة الاتفاقية .

2017-03-15
صراحة الاردنية