النائب الفناطسة : توصيات اللجنة المالية .. مخزية ومحبطة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – دعا النائب خالد الفناطسة بمحاسبة اللجنة المالية النيابية على القرارات التي خرجت بها في اعقاب مناقشتها توجيه الدعم الحكومي لمستحقيه .

وقال في تعقيب له بحسب ما نُقل عنه “هذا استخفاف من قبل اللجنة المالية ورئيسها واعضائها ” مستثنيا النائبين معتز ابو رمان وموسى الوحش اللذان تحفظا على قرارات اللجنة وواصفا التوصيات التي خلصت اليها اللجنة بالمخزية والمستخفة والمحبطة.

وبحسب النائب احمد الصفدي رئيس اللجنة المالية فقد اوصت اللجنة في موضوع رفع الدعم عن الخبز بتوزيع مبلغ 3 دنانيير شهريا على 6,5 مليون مواطن والابقاء على سعر الكاز كما هو طيلة فصل الشتاء وعدم رفع سعر الكهرباء على الشريحة التي يقل استهلاكها عن 300 كيلو وط وذلك اقل بـ 100 كيلو وط عن مقترح لهيئة الطاقة والمعادن التي اقترحت ان لا تسمل الزيادة الشريحة التي يبلغ استهلاكها اقل من 400 كيلو وط .

الجدير بالذكر ان النائب الفناطسة من اول النواب الذين احتجوا على توجه الحكومة لسد عجز الخزينة بفرض ضرائب جديدة على المواطنين وبخاصة شريحتي الدخول المتدنية والمتوسطة وتمكن في حينه من جمع تواقيع اكثر من 100 نائب على مذكرة في ذات التوجه والذي لقي استحسان المواطنين غير ان مراقبين لم يُعولوا كثيرا على توقيع هذا العدد من النواب والذين بحسبهم كان لغايات ارضاء الشارع .

ومن المقرر ان يبدا مجلس النواب اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل بمناقشة مشروع موازنة الدولة للعام 2018 والتوقعات ان تحظى بثقة المجلس بدعم من غالبية النواب الذين وقعوا على المذكرة .

2017-12-24 2017-12-24
صراحة الاردنية