النائب القيسي يُطمئن ( لا زيادة اسعار حتى نهاية العام )

image_pdfimage_print

%d8%aa%d9%86%d8%b2%d9%8a%d9%84-3صراحة نيوز – طمئن النائب نصار القيسي بأنه لن يتم رفع أية اسعار على السلع حتى نهاية العام الحالي .

جاء ذلك في خبر بثته وكالة الانباء الاردنية وجاء فيه ان النائب نصار  رئيس اللجنة النيابية لمتابعة تنفيذ توصيات مجلس النواب حول الموازنة قال خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة بحضور عدد من الوزراء بانه لن يتم رفع اية اسعار على السلع حتى نهاية العام 2017  وهم وزراء المالية عمر ملحس والشؤون السياسية والبرلمانية موسى المعايطة والصناعة والتجارة يعرب القضاة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة والطاقة والثروة المعدنية ابراهيم سيف ومدير عام الموازنة الدكتورمحمد الهزايمة.

وبين القيسي ان اللجنة طالبت الحكومة العمل على تحويل فروقات رسوم تصاريح العمال الى صندوق الاقراض الزراعي بهدف توفير الدعم اللازم لقطاع الزراعة من خلال دعم صغار المزارعين بما ينعكس ايجابا على واقع القطاع.

واضاف ان اللجنة طالبت كذلك بزيادة الرواتب الممنوحة من قبل وزارة التنمية الاجتماعية للعائلات ذات الدخل المحدود.

وتابع انه تم الاتفاق على انه لن يتم فرض رسوم جمركية بنسبة 5 بالمئة على مدخلات الانتاج، بالإضافة الى التزام الحكومة بالعمل على توفير المواد الاساسية في المؤسستين العسكرية والمدنية.

واشار الى ان اللجنة تناولت خلال اجتماعها ايضا عددا من الموضوعات التي تمس قوت المواطنين سيما الاسباب والدواعي وراء ارتفاع قيمة فواتير الكهرباء.

وكان مجلس النواب قد شكل هذه اللجنة في اعقاب الاحتجاجات الشعبية على القرارات التي اتخذتها الحكومة وفرضت بموجبها ضرائب جديدة ادت الى رفع اسعار العديد من السلع والخدمات ما أثر على مستوى معيشة المواطنين وبخاصة الطبقتين الفقيرة والمتوسطة .

2017-03-09
صراحة الاردنية