النائب المجالي وعد بالمتابعة ” حقيقة ما حدث في الرصيف رقم 2 بميناء العقبة ؟ “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 27 أغسطس 2018 - 10:49 صباحًا

صراحة نيوز – أكد النائب حازم المجالي قبيل عطلة عيد الأضحى المبارك بانه سيتابع مع الجهات المختصة الانهيار الذي شهده ميناء العقبة الجديد قبيل عطلة العيد المبارك 

 وكانت مصادر متطابقة أكدت بحدوث  خلل انشائي او ما يشبه التصدعات والانهيارات في الرصيف رقم 2 في ميناء العقبة الجديد الذي بلغت كلفته اكثر من 350 مليون دينار وانجز بإشراف مباشر من شركة تطوير العقبه الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبه الاقتصاديه الخاصة فيما نفى حدوث ذلك  مدير مشاريع الموانيء في شركة تطوير العقبة، المهندس محمد دردساوين .

وكان النائب حازم المجالي أول من نبه قبل أن تتسلم شركة تطوير العقبة الميناء الجديد باعتبارها المشرفة على المشروع الى وجود عيوب انشائية وتسريب لمياه داخل الرصيف ونشر صورا لذلك .

وقال حينها في منشور له “قبل تسلم الدولة للميناء الجديد رسميا مطلع الشهر القادم  انكشفت عيوب الإنشاء وتسربت المياه الى داخل الرصيف وشكلت حفر كبيرة ، على الدولة والجهات المختصة اعادة النظر بشكل طارئ واجراء دراسات على الميناء الجديد وارصفته قبل تسلمه من المقاول”.
وأضاف كذلك بأنه سيقوم بتوجيه اسئله نيابية الى حكومة الدكتور عمر الرزاز بعذا الصدد واستجواب جميع المسؤولين عن هذا الاهمال.
وعزز المجالي معلوماته بحدوث الانهيار لافتا الى ان احد المهندسين الذي يثق به اكد ذلك مضيفا انه اول من بث فيديو بالواقعة .
كما جاء في منشور للمجالي ” للاسف رصيف 2 في موقع الميناء الجديد ما زال تحت التجربة وانكشفت عيوبه المقاول وما ادارك ما المقاول ؟؟؟ الحمد لله ان العيوب كشفت قبل التسليم
وقال في منشور ثاني ” فساد المقاول الذي عمل على انشاء رصيف 3 في الموانىء الجديدة … الفساد اخطر من الارهاب !!
2018-08-27
صراحة الاردنية