النائب الوحش: نرفض الرضوخ لأي ضغوط لتمرير “الضريبة”

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الثلاثاء 2 أكتوبر 2018 - 3:05 مساءً

صراحة نيوز – أكد عضو كتلة الإصلاح النيابية الدكتور موسى الوحش رفض الكتلة لأي ضغوط يمكن أن يتعرض لها المجلس النيابي لتمرير مشروع قانون ضريبة الدخل.

وقال الوحش خلال حديثه في برنامج “حكومة الظل”، على فضائية “المملكة”: “لن نرضخ لأي ضغوط في كتلة الإصلاح ونرفض إصرار صندوق النقد الدولي على تمرير القانون بصيغته الحالية”.

وشدد على أن الأردن صاحب السيادة الكاملة في قراره السياسي والاقتصادي ويجب أن لا يرضخ لأي ضغط مهما كان.

وسخر الوحش من الحكومة واصفا إياها بـ”الذكية” في سرعة التخلص من مشروع قانون ضريبة الدخل وإلقائه في ملعب مجلس النواب في نهاية الدورة الاستثنائية، بعد الحرج الشديد الذي تسبب لها به القانون.

واستغرب محاولة تمرير قانون ضريبة الدخل من قبل الحكومة بأي طريقة، متجاهلة سؤال المواطنين عن الإنجازات بعد مائة يوم.

وأشار الوحش إلى أن المواطنين الأردنيين ما عادوا يحتملون أعباء ضريبية جديدة، ولن يقبلوا أن تستمر الحكومة باستسهال الطريق إلى جيوبهم لتحقيق مطالب صندوق النقد الدولي، الذي برر لجوءه للحصول على 1% من الناتج المحلي الإجمالي بسبب عجز الحكومات عن تحقيق تنمية اقتصادية حقيقية.

وطالب بإبقاء الإعفاءات التي قامت الحكومة بإلغائها من القانون الساري وذلك لتخفيف حدة الضغط والاحتقان الذي يتعرض له الشارع الأردني.

يذكر أن حلقة حكومة الظل استضافت المدير العام لضريبة الدخل والمبيعات، حسام أبو علي للحديث عن “مشروع قانون ضريبة الدخل بين التشريع والتنفيذ”.

2018-10-02
صراحة الاردنية