الناصر: امتحان تنافسي لشواغر الطب العام في إقليم الجنوب

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
4 نوفمبر 2020

30cc825f91c8046a4c70329eeac41d12 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – عقد ديوان الخدمة المدنية اليوم الأربعاء في جامعة مؤتة امتحانًا تنافسيًا لـــ87 مرشحا في إقليم الجنوب لتعبئة 20 شاغرا في تخصص الطب العام.
وقال رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن الديوان وبالشراكة مع وزارة الصحة يعمل لتلبية احتياجاتها من الكوادر البشرية، وتعبئة شواغرها على الوظائف الطبية والفنية خلال زمن قياسي، مراعيًا السرعة والدقة في الإنجاز واختيار المرشحين الأكفأ والأجدر لشغل الوظائف.
وأضاف أن اجراءات الامتحان التنافسي انطلقت من الحرص على تحسين الخدمات المقدمة لمتلقي الخدمة، ومن ضمنهم فئة طالبي التوظيف بهدف تسهيل التحاق المرشحين على مستوى الأقاليم لقاعات وأماكن عقد الامتحان، وتوفير الوقت والجهد والتكلفة والمخاطر عليهم في ظل ظروف جائحة كورونا.
وبين أن الديوان ولتعميم التجربة في كافة الأقاليم والمحافظات سيوقع اتفاقيات تعاون مع عدة جامعات رسمية وخاصة تحقيقًا لمسؤوليتها المجتمعية، وسينتقل لاحقًا لعقد الامتحانات على مستوى المحافظات بعد نجاح التجربة على مستوى الأقاليم.
وقالت أمين عام الديوان بدرية البلبيسي أن الديوان أجرى الامتحانات التنافسية المبنية على الأطر المرجعية للكفايات الوظيفية وبما يضمن اختيار أفضل المرشحين لإشغال المهن الصحية، وممن يتمتعون بالكفايات الفنية والسلوكية لتحقيق تكافؤ الفرص والعدالة بين المتنافسين من خلال اخضاعهم لامتحانات وأدوات تقييم يتوفر فيها نفس المستوى من القياس من حيث المجالات والكفايات المختلفة.
وأضافت أن المرشحين الذين سيجتازون الامتحان التنافسي بنجاح سيخضعون للمقابلات المؤتمتة والمبنية على الكفايات الوظيفية التي لم يقسها الامتحان التنافسي، ما يسهم في تفعيل المفاضلة لاختيار المرشحين الأكفأ لشغل الوظائف.
وأوضحت أن الديوان درّب لجانا من الموارد البشرية لإجراء المقابلات الشخصية الإلكترونية، وهي منبثقة من أطر مرجعية تراعي الحاكمية الرشيدة في دقة الأسئلة، والجوانب التطبيقية والفنية للمهارات والكفايات الوظيفية.