الناطق باسم ماي “المصلحة الأمنية لبريطانيا تقتضي دعم الاردن والسعودية في مواجهة التحديات”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – من المقرر ان تصل الى عمان اليوم رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي قادمة من المملكة العربية السعودية بعد ان اجرت محادثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز بحضور ولي العهد الأمير محمد بن سلمان .

وكانت ماي زارت السعودية مساء الأربعاء بعد زيارة غير معلنة إلى بغداد التقت خلالها نظيرها العراقي حيدر العبادي وأشادت فيها بالانتصارات العسكرية الأخيرة ضد تنظيم داعش.

وأوردت وكالة الأنباء السعودية في بيان مقتضب أن الملك استقبل ماي وأنهما عقدا جلسة مباحثات استعرضا فيها “العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث في المنطقة”.

وكانت ماي أعربت في بغداد عن قلقها إزاء الأزمة الإنسانية في اليمن حيث تقود السعودية تحالفا عربيا يتدخل عسكريا في اليمن منذ آذار (مارس) 2015 إلى جانب القوات الحكومية وضد الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

واشارت المعلومات الصحفية أن رئيسة الوزراء البريطانية ستلقي في عمان بعد ظهر اليوم  الخميس خطابا عاما، فيما من المقرر أن يلتقيها جلالة الملك عبد الله الثاني ورئيس الوزراء د. هاني الملقي.

وقال ناطق باسم ماي إن “هذه الزيارة تظهر أن بريطانيا مصممة على إقامة مستقبل واثق وجريء لأنفسنا في العالم في حين تغادر الاتحاد الأوروبي”.

وأضاف “المصلحة الأمنية لبريطانيا (تقتضي) بوضوح دعم الأردن والسعودية في مواجهتهما التحديات الإقليمية لخلق منطقة أكثر استقرارا، وفي تنفيذهما برامجهما الإصلاحية الطموحة لضمان استقرارهما”.

وكانت ماي زارت بصورة مفاجئة أمس العراق، والتقت برئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، في زيارة لم تكن معلنة مسبقا.

2017-11-30 2017-11-30
صراحة الاردنية