“النقباء” يشيد بتجاوب الحكومة في مطلبها المتعلق بالعلاقة مع شركات التأمين

20 أكتوبر 2019

ععع - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أشاد رئيس مجلس النقباء نقيب الصيادلة الدكتور زيد الكيلاني بتجاوب وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري مع مطلب النقابات الصحية بإعادة التعليمات المتعلقة بلائحة الأجور للأطباء، وأسس التعاقد بين شركات التأمين، والصيدليات، وفقاً لما نصت عليه قوانين، وأنظمة أخرى تحكم العلاقة بين شركات التأمين، وإدارات التأمين، والمهن الصحية.

وقال الكيلاني في تصريح صحفي اليوم السبت، انه تم التواصل مع وزير الصناعة والتجارة فور صدور التعديلات على التعليمات، وأبدى تجاوباً كبيراً مع مطلب النقابة والنقابات الصحية.

واعتبر أن هذا التجاوب يعكس مدى إدراك الحكومة للدور المهني المناط بالنقابات المهنية باعتبارها بيوت خبرة، وأهمية الحفاظ على الشراكة بين الحكومة والنقابات، وخاصة في القضايا التي تهم الوطن والمواطن.

من جهة أخرى، أوضح نقيب الأطباء الدكتور علي العبوس أن الاتفاق مع وزير الصناعة والتجارة يقضي بالعودة عن التعديلات التي طرأت على “تعليمات تعاقدات شركات التأمين وشركة إدارة النفقات والخدمات التأمينية الطبية مع مقدمي الخدمات الطبية”.

وأضاف انه تم الاتفاق على إعادة المادة 3 و6 من التعليمات التي تلزم شركات التأمين بلائحة الاجور التي تصدرها النقابة بالتعاون مع وزارة الصحة، وعدم التعرض لصلاحيات النقابة في هذا المجال.