تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

الهنانده يُطمئن بخصوص خدمات الاتصالات

صراحة الاردنية
مال وأعمال
21 مايو 2021
البنك التجاري الأردني
z8uxt7l7 copy - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز -أكّد وزير الاقتصاد الرقمي والريادة احمد الهناندة اليوم بان وضع خدمات الاتصالات بشكل عام في المملكة مطمئن حتى الساعة، وان خدمات الاتصالات الخلوية والانترنت المتنقل تسير بشكل جيد مع تشغيل شركات الاتصالات الرئيسية الخلوية للمولدات والبطاريات الاحتياطية لادامة خدمات هذه الابراج.

وقال الهناندة ان الحكومة تعمل بتنسيق كامل مع الجهات المعنية والشركات الان لادامة الخدمات الرئيسية، وان مشكلة انقطاع الكهرباء قد تحل خلال فترة قصيرة من الان.

البنك الأهلي الأردني

وقال الهناندة بان خدمات الانترنت الثابت المنزلي والفايبر تاثرت وتوقفت في العديد من المناطق كون اجهزتها في المنازل ومواقع المشتركين تعتمد على الكهرباء التي تصل المنزل او مواقع المشتركين ولذك فقد تاثرت، اما خدمات الخلوي والانترنت المتنقل فهي تسير على ما يرام.

واشار الى ان شركات الاتصالات فعلت خطط الطوارىء وشغلت المولدات والبطاريات الاحتياطية التي تزود ابراج ومحطات الخلوي بالكهرباء وهي تستمر في الخدمة من 4 الى 8 ساعات، حيث يعاد شحنها مرة اخرى لادامة الخدمة وهو الامر الذي لن يحمل تاثيرات سلبية على الخدمة في حال استمرار انقطاع الكهرباء من المزود الرئيسي.

وقال ان الجهات المعنية في قطاع الطاقة تعمل على قدم وساق ونتائج العمل ستظهر قريبا خلال ساعات قليلة باعادة الخدمة الى ما كانت عليه ومعالجة الخلل.

ويستخدم الخلوي اليوم في الاردن 7 ملايين مستخدم، فيما يزيد عدد اشتراكات الانترنت بكل تقنياتها اليوم عن 8 ملايين اشتراك.