الوزني : توجيهات ملكية بإنشاء صندوق استثماري وطني

14 نوفمبر 2019
1573732069396 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –

أعلن رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني عن تكليف الهيئة، بقيادة فريق وطني، بهدف تقديم دراسة لإنشاء صندوق استثماري وطني بمشاركة جميع الأردنيين.

وقال بيان للهيئة اليوم الخميس، إن الوزني أكد خلال افتتاح ملتقى رجال الأعمال الأردنيين المغتربين المقام حاليا في المملكة العربية السعودية، أن الأردن يزخر بفرص استثمارية واعدة ومربحة للمستثمرين، مستعرضاً خلال كلمته أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة أمام رجال الأعمال الأردنيين المشاركين في الملتقى.

واضاف، ان هيئة الاستثمار هي بيت وصوت المستثمر وهي الجهة المعنية بمتابعة المستثمر ومراحل مشروعه الاستثماري منذ لحظة التفكير بإقامة المشروع إلى لحظة الإنتاج وما بعد الإنتاج، مؤكداً أن هيئة الاستثمار تقوم بدور تشاركي تكاملي مع الجهات الحكومية لتسهيل الأمور أمام المستثمرين. وخلال الملتقى عرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، أبرز الفرص الاستثمارية في منطقة العقبة، مؤكداً أهمية استقطاب مستثمرين جدد من رجال الأعمال الأردنيين المغتربين في السعودية لما تتمتع به العقبة من ميزات تنافسية عديدة تجعلها وجهة مميزة للمستثمرين من مختلف دول العالم وخصوصا رجال الأعمال الأردنيين المغتربين.

من جانبه، استعرض نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي، أهم الفرص الاستثمارية في سوق عمّان المالي، مجددا دعوته للاستثمار في السوق المالي لما لهذه الاستثمارات من عائد استثماري منافس، وأكد أن إقبال المستثمرين السعوديين والخليجيين بشكل عام على الاستثمار في السوق المالي الأردني يعتبر دليلا واضحا على قوة الاستثمار في هذا النوع من الاستثمارات وأن الهيئة تسعى لاستقطاب المزيد من المستثمرين وخصوصاً من رجال الأعمال المغتربين الأردنيين.

وبينت رئيسة صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف، للمشاركين في الملتقى، استثمارات الصندوق المتنوعة، مستعرضة تجربة الصندوق في الاستثمار داخل الأردن وابرز القطاعات المستهدفة للاستثمار، مؤكدة سعي الصندوق الى البحث عن شركاء استراتيجيين محليين وخارجيين لديهم المعرفة الفنية والتخصص.

واشار المدير التنفيذي لشركة معان التنموية المهندس حسين كريشان، الى منطقة معان التنموية والميزات التنافسية التي تتمتع بها المنطقة وجاهزيتها لاستقطاب الاستثمارات الواعدة في منطقة معان التنموية، خصوصاً في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والعديد من المجالات التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة.

وعرض الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية عمر جويعد، الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية في المملكة والمزايا الممنوحة للشركات الصناعية داخل هذه المدن.

وقدّم الرئيس التنفيذي لمنطقة الثريا الصناعية التنموية محمد الحسبان، الفرص الاستثمارية في المنطقة، كونها منطقة صناعية جاذبة للاستثمار وتتمتع بقربها من العراق وسوريا، ولما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي مميز يسهم في دعم الصناعة الأردنية.

وعلى صعيدها تحدثت المدير العام لشركة المناطق التنموية بالوكالة المهندسة أمل زنون، أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة البحر الميت التنموية ومنطقة عجلون التنموية والمناطق الحرة في المملكة.

وأبدى رجال الأعمال الأردنيين المشاركين في الملتقى استعدادهم لدارسة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها خلال الملتقى لتكون هذه الفرص خارطة لاستثماراتهم القادمة في المملكة.