اليابان تطلق اسم “ريوا” على الحقبة الامبراطورية الجديدة

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الإثنين 1 أبريل 2019 - 10:23 صباحًا

صراحة نيوز – أعلن وزير شؤون الحكومة اليابانية يوشيهيدي سوغا اليوم الاثنين، إن الاسم الذي سيُطلق على حقبة اليابان الجديدة التي تبدأ في الأول من ايار المقبل هو “ريوا” التي ترمز الى السلام/الوئام الميمون، مع تتويج وليّ العهد الأمير ناروهيتو إمبراطوراً في ذلك اليوم خلفاً لوالده الإمبراطور أكيهيتو. 

وقال سوغا في مؤتمر صحفي، إن اسم الحقبة الجديدة، الذي اختير من خمسة أسماء مرشحة، مكون من حرفين صينيين، الأول “ريي” ويعني الميمون والثاني “وا” ويعني وئاما أو سلاما، وهو مستمد من الشعر الياباني الكلاسيكي (مانيوشو). 

وتقليدياً، جاءت أسماء الحقب اليابانية السابقة من لغة (الكانجي) من الأدب الكلاسيكي الصيني. وهذا أول اسم يؤخذ من الأدب الكلاسيكي الياباني، على عكس الأسماء السابقة المستخدمة منذ القرن السابع التي كانت تعتمد على الأدب الكلاسيكي الصيني.

وكانت حكومة رئيس الوزراء شينزو آبي،قررت اختيار اسم الحقبة الجديدة، وهي الحقبة رقم 248، بعد سماع آراء الخبراء وقادة البرلمان.

ورغم أن التقويم الغربي أصبح شائعا في اليابان، فإن الكثيرين لا يزالون يستخدمون التقويم الياباني أو (الجينجو)، الذي يحسب السنوات بداية من تولي الإمبراطور الجديد الحكم، أو يستخدمون التقويمين بالتبادل.  ويعتبر اسم الحقبة الجديدة أحد أكبر التحديات العملية والنفسية بالنسبة لليابان حيث سيتم استخدامه على نطاق واسع في التقويم والصحف والوثائق والشهادات الرسمية بما في ذلك رخص القيادة.

وفي اليابان الحديثة، تُطلق أسماء الحقب على مدة حكم الامبراطور وعادة ما يتم الإعلان عنها بعد تنصيب إمبراطور جديد.

2019-04-01 2019-04-01
صراحة الاردنية