تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

“اليرموك” و”ستراثكلايد” البريطانية تبحثان مجالات التعاون

صراحة الاردنية
تعليم و جامعات
5 نوفمبر 2018
البنك التجاري الأردني

تنزيل 8 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز –  بحث رئيس جامعة اليرموك الدكتور زيدان كفافي، مع الدكتور ابراهيم خضرة، ووفد من كلية الصيدلة في جامعة ستراثكلايد البريطانية،اليوم الاثنين، سبل التعاون بين كليتي الصيدلة في الجامعتين.

وأكد كفافي الاهتمام الذي توليه (اليرموك) لكلية الصيدلة التي تعتبر من الكليات حديثة العهد بالجامعة، من خلال توفير الأجهزة والمعدات التي تحتاجها واستقطاب أعضاء هيئة تدريسية أكفاء.

واشار الى ان اليرموك تعنى بابرام الاتفاقيات مع الجامعات الدولية المرموقة لفتح أبوابا للتعاون العلمي والأكاديمي والبحثي الصيدلاني.

البنك الأهلي الأردني

وأكد حرص اليرموك على توطيد تعاونها مع ستراثكلايد في المجال الصيدلاني من خلال تبادل الزيارات العلمية لأعضاء الهيئة التدريسية، واستقبال ستراثكلايد لطلبة صيدلة اليرموك، بالإضافة إلى إمكانية استحداث برنامج مشترك بين الجامعتين لمنح درجة الماجستير .

ودعا كفافي الى توسيع آفاق التعاون لتشمل تخصصات الهندسة والاقتصاد وإدارة الأعمال لريادة ستراثكلايد على المستوى الدولي في هذه التخصصات .

من جانبه ابدى خضرة استعداد ستراثكلايد لتعزيز تعاونها مع اليرموك في المجال الصيدلاني وتأطير هذا التعاون من خلال مذكرة تفاهم بين الجامعتين لتبادل الخبرات والمعارف بين الأكاديميين من كلا الجانبين.

ولفت إلى أن ستراثكلايد تقدم سنويا حوالي 50 منحة للطلبة الراغبين باستكمال دراستهم فيها، مما يتيح لطلبة اليرموك من مختلف التخصصات الحصول على منح بعد ابرام مذكرة التفاهم.