اليعقوب يؤكد انسحاب الاردن و 3 دول عربية من انتخابات اتحاد المقاولين العرب

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – انسحب الأردن والسعودية والإمارات وفلسطين، من انتخابات المكتب التنفيذي والمجلس الاعلى العام لاتحاد المقاولين العرب في مقر الاتحاد بالجامعة العربية في القاهرة. 

أكد ذلك نقيب المقاولين الاردنيين المهندس احمد اليعقوب رئيس الوفد الاردن .

واضاف في تصريح صحفي  ان الوفد الاردني الذي فضّل الانسحاب من جلسة الانتخابات الى جانب الوفد الإماراتي والسعودي والفلسطيني، والتي كان من المقرر فيها، انتخاب رئيس اتحاد المقاولين العرب.

وقال  ان العملية الانتخابية المعمول بها في اتحاد المقاولين العرب مؤطرة بأطر قانونية بحيث لا يجوز الاقتراع الا من خلال مندوب الاتحاد أو النقابة لكل دولة ومفوض رسمياً من اتحاده أو نقابته خطياً حسب التضامن الداخلي للاتحاد، الامر الذي قوبل بالرفض من قبل رئيس الاتحاد المصري لحسابات انتخابية واللجوء الى اعتمادهم بالمعرفة الشخصية، حتى وان كانوا غير مسددين لالتزاماتهم وتجديد عضويتهم، ولا يأبه بانسحاب السعودية والإمارات والأردن وفلسطين من اتحاد المقاولين العرب.

يذكر ان الاردن يترشح للمرة الاولى بتاريخ الاتحاد لتولي منصب رئيس جديد، حيث ان نقابة المقاولين الأردنيين من النقابات المؤسسة والفاعلة في اتحاد المقاولين العرب، واستضافت العديد من أنشطة الاتحاد ومؤتمراته، وكان آخرها مؤتمر استراتيجيات التعاون بين النقابات والاتحادات العربية للمقاولات.

2018-05-10 2018-05-10
صراحة الاردنية