اليوم ” الذكرى 42 لـ يوم الأرض”

image_pdfimage_print

صراحة نيوز –  يحيي الفلسطينيون، اليوم، الذكرى الثانية والأربعين “ليوم الأرض”، بمسيرات “العودة المليونية”، التي دعت إليها القوى والفصائل الفلسطينية، لتأكيد التمسك بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين، ضد قرار الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، بنقل سفارة بلاده إلى القدس المحتلة، عشية ذكرى “النكبة” القادمة.

وتجوب أرجاء الوطن المحتل أنشطة وفعاليات ذكرى الثلاثين من آذار للعام 1976، بدءا بالمسيرات الجماهيرية الحاشدة التي تنطلق في عموم فلسطين المحتلة، وسط إجراءات أمنية إسرائيلية مشددة لقمع الاحتجاجات الشعبية بالقوة العسكرية العاتية التي انتشرت بكثافة في مختلف مناطق الأراضي المحتلة.

وترفع “المسيرات”، المستمرة حتى ذكرى “النكبة”، في 15 أيار  المقبل، شعار “العودة”، طبقا للقوى الوطنية والإسلامية، ضد مساعي الإدارة الأميركية لشطب قضية اللاجئين الفلسطينيين، وإسقاط قضية القدس من المفاوضات، مقابل تأكيد “التمسك بالحقوق الوطنية في إنهاء الاحتلال وتقرير المصير وحق العودة”، للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الدولي 194.

ويتقاطر الفلسطينيون في هذا اليوم من عموم الضفة الغربية وقطاع غزة المحتلين، بالتوازي مع الأراضي المحتلة العام 1948، كما تمتد الأنشطة صوب فضاءات العالم لتأكيد التمسك بالأرض ومقاومة الاحتلال، الذي قضم زهاء 67 % من مساحة الضفة الغربية المحتلة، لصالح توطين نحو 651 ألف مستوطن، ضمن 185 مستوطنة و220 عشوائية.

2018-03-30 2018-03-30
صراحة الاردنية