انتهاء المرحلة الأولى من تقديم الطلبات لأكاديمية أورانج للبرمجة

2020-05-09T12:16:20+03:00
2020-05-09T12:53:17+03:00
علوم و تكنولوجيا
9 مايو 2020

main image5eb65f086aeba - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز –  أعلنت أورانج الأردن عن انتهاء المرحلة الأولى من التسجيل الإلكتروني للالتحاق بالدفعة الثانية من أكاديميتها للبرمجة، وقد تمت دراسة 7000 طلب تأهل منها 3100 طلب لمرحلة الامتحان الإلكتروني، حيث تم إعلامهم عبر البريد الإلكتروني بنتيجة قبولهم في المرحلة الثانية التي بدأت في تاريخ 5 أيار وستستمر لغاية يوم 16 أيار، لاختيار أفضل 300 طالب لمرحلة المقابلات الفردية والتي سيتم تحديد موعدها بما يتناسب وإجراءات الحكومة في الظرف الحالي.

وكانت الشركة قد مدّدت فترة التسجيل الإلكتروني إلى 26 نيسان، نظراً للعدد الهائل من الطلبات ولتمنح أكبر عدد من الراغبين في تعزيز مسارهم المهني في مجال البرمجة فرصة الالتحاق بتدريب مجاني ومكثف على أهم لغات البرمجة والمهارات الذاتية المطلوبة في سوق العمل.

وأكدّت أورانج الأردن حرصها على استكمال التسجيل عبر الإنترنت، رغم الظروف المترتبة على إجراءات مكافحة فيروس كورونا، كون هذا البرنامج التدريبي يعكس جوانب هامة من مسؤوليتها الاجتماعية في مقدمتها الاهتمام بقطاع الشباب وإفساح المجال أمامهم للتميز والإبداع ودورها كالشريك الرقمي للمملكة في رفع كفاءة العاملين في المجالات الرقمية.

ولفتت الشركة إلى أن موعد بدء الموسم الدراسي للفوج الثاني، الذي سيضمّ 50 طالباً وطالبة، سيحدد بناءً على التطورات المحلية في جائحة كورونا حرصاً منها على صحة وسلامة طلابها وكوادرها الإدارية والتعليمية. وبينت الشركة أنها تجسّد من خلال الأكاديمية مبدأ “التدريب من أجل التشغيل” الذي تبنّته وسعت لترجمته على أرض الواقع، لافتة إلى أن أولى إنجازات الأكاديمية في هذا الجانب تمثل بحصول 70% من طلبة الفوج الأول على فرص عمل قبل إتمامهم مرحلة التدريب العملي.

وتوفر الأكاديمية التدريب المكثف لمدة ستة أشهر في لغات البرمجة بما فيها JavaScript وPython، وتطوير المواقع الإلكترونية وتطبيقات الخلوي والحاسوب، ومهارات التطوير والتنمية الذاتية، بالإضافة إلى شهر من التدريب العمليّ في إحدى الشركات الأردنية.

يشار إلى أن أورانج الأردن أطلقت أكاديمية البرمجة في الأردن بالتعاون مع مؤسسة “Simplon.co” الدولية في العام 2019، بهدف تهيئة الشباب للعمل في هذا المجال الواعد وتلبية متطلبات مختلف القطاعات من المبرمجين والخبراء التقنيين بما يتلائم والمعايير العالمية، مقدّمةً بذلك نموذجاً ناجحاً على غرار أكاديميات مجموعة Orange العالمية في السنغال وفرنسا.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض