تهديكم أورنج الأردن، بالتعاون مع وزارة الثقافة، أغنية

انحسار تاثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة اليوم

صراحة الاردنية
اخبار الاردن
5 سبتمبر 2018
البنك التجاري الأردني

images 1 - صراحة نيوز - SarahaNewsصراحة نيوز – يبدأ تاثير الكتلة الهوائية الحارة والجافة بالانحسار اليوم، وتنخفض درجات الحرارة لتسجل حول معدلاتها لمثل هذا الوقت من السنة، وتسود أجواء صيفية اعتيادية في عمان والمرتفعات الجبلية ومناطق السهول، بينما تتراجع درجات الحرارة قليلاً في مناطق البادية والأغوار والعقبة مع بقاء الأجواء حارة بوجه عام، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط بعد الظهر.

البنك الأهلي الأردني

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية يطرأ إنخفاض آخر على درجات الحرارة غدا بحيث تكون الأجواء صيفية لطيفة في عمان والمرتفعات الجبلية والسهول بينما تكون حارة نسبياً في باقي المناطق، وتظهر غيوم على ارتفاعات مختلفة في الأجزاء الغربية من المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تثير الغبار في المناطق الصحراوية.

وتبقى الأجواء يوم الجمعة صيفية لطيفة الحرارة في المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً في باقي المناطق، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 33- 20 درجة مئوية والمناطق الشمالية 31 – 19 والمناطق الجنوبية 30 – 17 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 40 والصغرى 27 درجة مئوية.