انطلاق اول رحلة بالدراجات النارية حول العالم لنشر ا لوعي حول التوحد

دراجة نارية
انطلاق اول رحلة بالدراجات النارية حول العالم لنشر ا لوعي حول التوحد

حسن الحسيني – انطلقت اليوم الاحد ، اول رحلة حول العالم على الدراجات النارية لنشر الوعي حول التوحد من خلال مجموعة من المتطوعين بهدف نشر ورفع مستوى الوعي المجتمعي حول اضطراب طيف التوحد في بيئة تشمل كل من عشاق الدراجات النارية واسر اطفال التوحد.

وقال مؤسس الرحلة جاسم المعاضيد، تعتبر هذه الرحلة هي الأولى من نوعها حول العالم على الدراجات النارية و التي تهدف لنشر الوعي المجتمعي حول اضطرابات طيف التوحد , وستنطلق هذه الرحلة من قطر حيث سيقوم بها مجموعة من الشبان القطريين المغامرين الذين يتمتعون بحس إنساني كبير.

واضاف المعاضيد سيكون المشاركين مستعدين لخوص كافة الصعوبات و المعوقات التي ستواجههم خلال رحلة طويلة محفوفة بالمخاطر حيث ستستمر الرحلة أربعة أشهر متواصلة دون توقف و بهدف مساعدة أطفال التوحد و ذويهم.

واشار الى تعريف التوحد بانه مجموعة من الإضطرابات النمائية العصبية والتي تسبب عدة مشكلات في المهارات الإجتماعية والتواصلية والعاطفية وفي ظهور انماط سلوك غريبة وبالإضافة إلى محدودية في الإهتمامات لدى المصابين، ومع مراعاة أنّ أعراض التوحّد تختلف من طفل إلى آخر وبالتالي تختلف تصنيفاته ما بين طيف التوحد الشديد حيث تظهر فيه جميع أعراض التوحّد.

وبين المعاضيد بان طفل التوحد يوصف بأنه صاحب قدرات عقلية منخفضة إلى آخر تظهر عليه بعض الأعراض وأنه صاحب قدرات عقليه جيدة أو فوق الطبيعية وهذا ما يعرف بطيف التوحد من النوع الخفيف،لافتا الى انه من أبرز هذه الأعراض والتي تبدأ بالظهور قبل سن الثالثة: الإنعزال والعجز عن التفاعل الإجتماعي ، التقليد وتكرير الأفعال ، الدوران ، عدم إدراك الخطر ، النشاط الزائد ،فشل في التواصل البصري مع الآخرين.

2017-04-09 2017-04-09
SarahaNews