انطلاق فعاليات المؤتمر الثالث لوكلاء القوة

image_pdfimage_print

صراحة نيوز – انطلقت في مجموعة الملك عبدالله الثاني القوات الخاصة الملكية، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر الثالث لوكلاء القوة، الذي تنظمه القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي، بمشاركة عدد من الدول الشقيقة والصديقة.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبد الحليم فريحات، الذي رعى الانطلاق، “إن ضباط الصف هم القوة الفاعلة والمنفذة والضاربة وهم عصب الجيش والمحرك الرئيس لمجمل الأعمال التدريبية والعملياتية واللوجستية والفنية، وهم الأساس في بناء القوات المسلحة والركيزة الأساسية في تنفيذ واجبات الجيوش، وأن سلسلة القيادة تبدأ بضباط الصف، وتنفيذ الاستراتيجيات والخطط تنتهي لدى ضابط الصف، وان تعزيز أدوارهم المختلفة والمتنوعة في صفوف الجيش هو أحد أهم المحاور التي نتطلع لمناقشتها في هذا المؤتمر”.

وعرض لأهمية المؤتمر والفرص التي يتيحها للحوار وتبادل الأفكار والمعارف بين الدول المشاركة، مشيرا الى أن القوات المسلحة أولت ضباط الصف عناية كبيرة بإتاحة الفرصة لهم لتولي المناصب والوظائف القيادية في مختلف الوحدات والتشكيلات والقيادات.

وأكد الفريق الركن فريحات ضرورة إتاحة الفرصة أمام ضباط الصف في شتى المواقع القيادية وحسب تسلسلها، إلى جانب تطوير وتفعيل أدوارهم في مختلف الجوانب التي يعملون بها داخل صفوف القوات المسلحة وتسهيل كل الإجراءات التي تساعدهم في ذلك.

ويتضمن المؤتمر الذي يستمر أربعة أيام سلسلة من المواضيع والقضايا التي تسهم في إثراء وتطوير ضباط الصف ودورهم الفاعل ضمن منظومة القوات المسلحة الأردنية، وتبادل الخبرات بين المشاركين من القوات المسلحة والدول الشقيقة والصديقة، بالإضافة الى عدد من الزيارات الميدانية للمشاركين والتي تشمل المواقع العسكرية والأثرية والتاريخية.

وحضر افتتاح المؤتمر عدد من كبار ضباط القوات المسلحة الأردنية الجيش العربي.

2018-04-01
صراحة الاردنية