انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي حول طاقات المستقبل..الإثنين

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 3 نوفمبر 2018 - 9:24 صباحًا

صراحة نيوز – تنطلق يوم الاثنين المقبل برعاية  وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش فعاليات المؤتمر الدولي حول طاقات المستقبل الذي يعقده اتحاد المهندسين العرب بالتعاون مع نقابة المهندسين الاردنيين الذي يستمر لمدة يومين وذلك  في فندق  جينيفا .

ويهدف المؤتمر الذي يستقطب الباحثين وذوي الاختصاص والمهتمين من كافة أنحاء الوطن العربي الى البحث والتدارس وتناقل الخبرات والمعرفة بهدف إثراء المخزون المعرفي ورفع مستوى الوعي فيما يرتبط بأحدث التطورات والمستجدات في مجالات الطاقة.

ويتميز هذا المؤتمر بتفاعل كبير من طرف الباحثين ومصادر المشاركة حيث توزعت الأوراق المقدمة على نحو ثمان دول عربية بالإضافة للمشاركات الداخلية من الأردن.

ويتضمن المؤتمر عدة محاور أبرزها صياغة الاستراتيجيات وفق تكنولوجيا الطاقة القائمة والتقنيات المستقبلية للطاقات الجديدة وأثرها الاقتصادي والاجتماعي.

كما سيتطرق المشاركون الى الحديث عن أبرز التطبيقات العملية والتأهيل والتدريب لمستلزمات المهن الجديدة للطاقة وعرض وسائل انتاجها والحفاظ عليها.

ولإثراء اللقاء بطرح آخر المستجدات العلمية في مجالات الطاقة المختلفة تمت دعوة متحدثين رئيسيين متميزين في هذا المجال لإلقاء الضوء على التطبيقات المختلفة لمصادر الطاقة الحديثة وسبل انتاجها والتعامل معها .

ومن أجل المساهمة في تطوير الكفاءات والقدرات الهندسية في مجال الطاقة المتجددة فقد تم تنظيم ورشتي عمل موازيتان لفعاليات المؤتمر وبتنظيم من جهات مختصة في القطاع التطبيقي للطاقة المتجددة.

وتكمن أهمية هذا المؤتمر في تبادل الخبرات والمعرفة بين المختصين من مختلف الدول العربية، للمشاركة العلمية الواسعة فيما بينهم باعتباره فرصة حقيقية لتلاقي الافكار وتبادل الخبرات بين الباحثين والعلماء من الدول المشاركة.

ويتوقع أن يتمخض عن المؤتمر اقتراحات وحلول ناجعة تمكن متخذي القرار من الاستعانة بها في حل المشكلات التي تواجههم في مجال الطاقة وتوسيع الاستثمار في مجالات الطاقة المختلفة لا سيما المتجددة منها.

ومن الجدير بالذكر بأن اتحاد المهندسين العرب أولى قطاع الطاقة اهتماما خاصا، حيث عقد عدة مؤتمرات حول الطاقة متناولا انواعها ومصادرها المختلفة وكذلك سبل التنسيق والتعاون بين الأقطار العربية في مجالات الطاقة.

2018-11-03
صراحة الاردنية