انطلاق فعاليات مؤتمر تيدكس في جامعة الأميرة سمية

23 فبراير 2020

70f5188b31b5ecc2fd1c07eb10464966  - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلقت، اليوم السبت، فعاليات مؤتمر تيدكس في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، الذي يحاكي المؤتمر العالمي الشهير (تيد).

ويهدف مؤتمر (تيد) الذي جاء اسمه اختصارا لكلمات تُعنى بالتكنولوجيا والترفيه والتصميم، إلى تحقيق مبدأ “أفكار تستحق النشر” في المجتمعات المحليّة حول العالم، من خلال سردها عبر متحدثين من الشباب، وعرضها عبر قناة (اليوتيوب).

وأكد نائب الرئيس لشؤون البحث والتطوير الدكتور غيث الربضي الذي رعى المؤتمر مندوباً عن رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، أهمية برنامج (تيد) بتحفيز الشباب الأردني على ملاحقة أحلامهم، إذ أن المؤتمر يسعى إلى إثارة الأفكار الملهمة لديهم، ويعمل على توسيع نطاق معارفهم، ويعزز إبداعهم في العديد من المجالات.

وبين الربضي أن الجامعة تسخّر كافة الإمكانيات أمام الطلبة لإنجاح مؤتمرهم، منوها أن إدارة الجامعة تدعم الأنشطة اللامنهجية التي تعزّز وتصقل مواهب الطلبة وكفاءاتهم، من خلال دعم الأندية الطلابية وطلبة الجامعة.

وضمّ المؤتمر الذي يشرف عليه عدد من الطلبة، 11 متحدثاً في موضوعات مختلفة شملت الأمن السيبراني، الطب، الصيدلة، السفر والتعليم، الكتب، الفن، والذكاء الاصطناعي، العلاقات الصحية، تصميم الحياة، الدافع، والطبخ.

وتم اختيار المتحدثين من قِبل لجنة متخصصة، بعد إجراء مقابلات مع عدد من المترشحين على مدار الأشهر الماضية لضمان مطابقة شروط (تيد) العالمي عليهم، فيما سيتم بث المداخلات والكلمات على قناة (اليوتيوب ) الخاصة به ، والتي يبلغ عدد متابعيها 15 مليون مشاهد.

وفي ختام المؤتمر، كرم الربضي المشاركين والرعاة، وقدم لهم دروعا تكريمية لمساهمتهم في إنجاحه.

يشار إلى أن المؤتمر يأتي ضمن سلسلة من المؤتمرات العالمية التي تهدف لتعريف ونشر الأفكار الجديدة والمتميزة للعالم ، برعاية مؤسسة سابلنج الأمريكية غير الربحية.

تابعنا الأن على تطبيق نبض
صراحة نيوز - على تطبيق نبض