انطلاق فعاليات مهرجان العباءة الخضراء

صراحة الاردنيةآخر تحديث : الأحد 28 يوليو 2019 - 11:57 مساءً

صراحة نيوز –  انطلقت اليوم الأحد، على مسرح نادي عبين عبلين الرياضي المكشوف، فعاليات مهرجان العباءة الخضراء بدورته الـ11 الذي تنظمه مديرية ثقافة محافظة عجلون.

وأكد راعي الحفل، وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق الدكتور محمد المومني أهمية مثل هذه المهرجانات التي تنثر الفرح من خلال الفرق الفنية والمسرحية والغنائية، وتنمي وتعزز الذائقة والفعل الثقافي لدى الجمهور.

بدوره، قال مدير ثقافة عجلون سامر فريحات إن انطلاق المهرجان بحلته الجديدة والانتقال به إلى عبين جاء لتعدد فعاليات وتنوع العمل الثقافي في مناطق المحافظة، مشيراً إلى أن كفرنجة مدينة الثقافة الأردنية وتستضيف العديد من النشاطات اليومية إلى جانب فعاليات مهرجان صيف الأردن، مثمناً جهود الجهات المنظمة والداعمة والراعية لفعاليات المهرجان لتعاونهم المستمر لإنجاح المهرجان.

وأعرب رئيسا منتدى الجنيد الثقافي يوسف المومني ورئيس نادي عبين عبلين الرياضي مازن المومني عن اعتزازهما بالشراكات مع الهيئات الرسمية والشعبية لإقامة البرامج والانشطة الهادفة وتعظيم رسالة الفعل الثقافي.

واشتملت فعاليات المهرجان في يومه الأول على قصائد شعرية للشاعرين فادي مقدادي ومحمد سراج الزغول ووصلة غنائية للمطرب عمر الصقار وألعاب الخفة والخدع البصرية للأطفال للفنان سيمون عياد وسكتش مسرحي لفرقة القناطر للفنون الشعبية والمسرحية “محمد الحجار ومنيب القضاة” ووصلة من الفلكلور الأردني لفرقة المغير نالت إعجاب الحضور.

وفي نهاية فعاليات اليوم الأول كرم مدير الثقافة ورئيس منتدى الجنيد الثقافي راعي الحفل لدعمه ورعايته للمهرجان في دورته الجديدة.

2019-07-28 2019-07-28
صراحة الاردنية