انطلاق مهرجان مؤاب الشعري الثاني

صراحة الاردنية
ثقافة وفنون
29 سبتمبر 2020

244056 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – انطلقت مساء أمس الاثنين، فعاليات مهرجان مؤاب الشعري الثاني، بمشاركة مجموعة من الشعراء الأردنيين والعرب، في مركز الحسن الثقافي التابع لمديرية الثقافة.
وقالت مديرة الثقافة عروبة الشمايلة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء، إن المهرجان الشعري الذي يستمر ثلاثة أيام عبر تطبيق ” زووم”، يأتي ضمن فلسفة ورؤية مديرية الثقافة والمؤسسات الثقافية بالتعريف بالمنتج الشعري الاردني، والتشبيك مع نخبة من الشعراء العرب للاطلاع على تجاربهم الشعرية لإغناء التجربة الاردنية وخاصة الشعراء الواعدين.
واضافت إن المهرجان السنوي، يعد حدثا ثقافيا ووطنيا، حيث يقام هذا العام في ظل ظروف استثنائية تتمثل بجائحة كورونا، لتقديم مادة ثقافية للمجتمع المحلي والمهتمين، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تأكيدا على دور الشعراء والمثقفين بالحياة العامة وتتشيط المنتج الثقافي والمعرفي.
وأشار رئيس ملتقى مواسم الثقافي عضو اللجنة التنفيذية للمهرجان الشاعر ياسر البشابشة، الى أن المهرجان يضم شعراء عرب من العراق وتونس ومصر والجزائر وسوريا والسعودية بالاضافة الى الاردن.
وشارك في الامسية الاولى التي اقيمت مساء أمس، وادارها عميد كلية الآداب في جامعة مؤتة الدكتور جزاء المصاروة، الشاعرة فوزية شاهين من مصر، ومن الاردن الشعراء اميمة يوسف وعبد الرحيم جداية ومحمد الشروش والدكتور عطاالله الحجايا.
واوضح البشاشة أنه سيشارك في اليوم الثاني للمهرجان، 3 شعراء من الاردن، هم اسامه السردي وسلامة الحجايا وتيسير الحويطي، اضافة الى 3 شعراء عرب، من السعودية الشاعر سعود العازمي، وتونس الشاعر منير بن نصر، والجزائر الشاعرة نعيمة نقري.
وبين أنه ستقام عند الساعة الخامسة من مساء اليوم، امسية شعرية لشعراء واعدين من محافظة الكرك، هم: عروه المصاروة ورؤى الذنيبات وتيما العبيسات ومريم ابو نواس، وتدير الامسية بيان الحباشنة.
واضاف إنه في اليوم الثالث والأخير للمهرجان، سيشارك في أمسيته التي يديرها الدكتور خلف الجردات من جامعة مؤتة، 5 شعراء هم: راشد عيسى وحسن البوريني وايمان العمري من الاردن، والشاعر محمد ناصيف من العراق، والشاعرة اشجان الشعراني من سوريا.