اورنج تطلق “تشات بوت” مدعّم بتقنيات الذكاء الاصطناعي

image_pdfimage_print

* أول اداة رقمية في عالم الاتصالات في المنطقة

صراحة نيوز – أعلنت اورنج الاردن عن اطلاقها أول “تشات بوت” مدعّم بتقنيات الذكاء الاصطناعي تحت اسم “Djingo” ، لتكون اول اداة مساعدة في عالم الاتصالات الرقمي في المنطقة باللغتين العربية والانجليزية. واستخدامات مشتركيها سواءً كانوا افرداً أو من قطاع الاعمال، وقد تم استخدام اسم عائلة المساعد الشخصي الرقمي التابع لمجموعة اورنج العالمية “Djingo” وذلك بعد ان تم اطلاق الخدمة بتقديم مختلف في فرنسا من قبل اورنج في العام الماضي”.

واكد هاينك ان تطوير اول “تشات بوت” ناطق باللغة العربية لخدمات الاتصالات في العالم جاء نتاجاً للشراكة التي جمعتنا مع احدى الشركات المنضمة للموسم الثالث من برنامج BIG لتسريع نمو الاعمال والشركات الناشئة، وهي شركة أرابوت، والتي ساعدت اورنج الاردن في تطوير تفاعلها مع مشتركيها في جميع الخدمات، لتعزيز طرق وأساليب الاتصال معهم.

وأوضح ان “Djingo” ستعمل على توفير المعلومات بشكل فوري لمشتركي الشركة سواءً كانت هذه المعلومات عن العروض والخدمات أو المنتجات، كما ستقوم بالرد على أسئلتهم واستفساراتهم ومساعدتهم في جميع الأوقات، وهو الأمر الذي يتماشى مع أهداف الشركة الخمسية 2020.

من جانبه استعرض الرئيس التنفيذي للعمليات ونائب الرئيس التنفيذي لشركة اورنج الشرق الأوسط وأفريقيا، جان مارك فينيول استراتيجية مجموعة اورنج في المنطقة، لافتا الى ان الاعلان عن إطلاق التقنية الجديدة في مجموعة اورنج جاء في شهر نيسان الماضي في فرنسا، وبذلك تصبح أول مشغّل أوروبي يقوم بتوفير مساعد مرئي للمشتركين لإدارة عالمهم الرقمي ومواكبة التحوّل الرقمي العالمي.

واوضح انه مع الاعلان الجديد لاورنج الاردن عن اطلاق نسختها الخاصة من “Djingo” باللغة العربية تصبح المشغّل الوحيد في المنطقة والعالم، مضيفا ” نؤكد مدى التزامنا بايصال كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا المتطور باستمرار”.

من جهتها، قالت المدير التنفيذي للتسويق – وحدة المستهلك في اورنج الاردن نائلة الداوود أن “Djingo” ستحدث نقلة ثورية في طريقة التواصل مع المشتركين، حيث سيتم تزويدهم بجميع المعلومات عن العروض والخدمات ومعلومات عن تغطية شبكة الخلوي، وتغطية شبكة الألياف الضوئية، فضلاً عن المساعدة في حل مشاكلهم في اقصر وقت ممكن.

وبينت أنه سيتم إطلاق “Djingo” على الفيسبوك ماسينجير في المرحلة الأولى، باللغتين العربية والإنجليزية، كما ستوفر الاداة الجديدة فرصة للاستفسار عن أقرب مواقع لمعارض اورنج وساعات العمل، اضافة لتقديم المساعدة، وفي حال عدم قدرة الاداة على تقديم الحلول المناسبة، فسيتم تحويل طلبات المشتركين لمسؤول خدمة الزبائن، مشيرة الى ان “Djingo” ستعمل على تطوير نفسها من خلال محادثاتها مع الزبائن لتعمل على تقديم ميزات جديدة لهم.

وقال الرئيس التنفيذي لاورنج الاردن جيروم هاينك خلال مؤتمر صحفي عقدته الشركة في منصة BIG “ان اورنج تعكس خبرتها العالمية في السوق المحلية لتسهيل عملية التحوّل الرقمي في المملكة والتي سيكون لها الاثر الايجابي الواضح اجتماعيا واقتصاديا عبر توفير حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المبتكرة والمتقدمة لتلبية رغبات
2018-01-27
صراحة الاردنية