Samsung Galaxy Tab A8 (Wifi Only )​

ايكيا تطلق أجندة 2030 الجديدة للعناية بالغابات والتنوع البيولوجي في العالم

صراحة الاردنية
2021-01-26T13:02:08+02:00
منوعات
26 يناير 2021
البنك التجاري الأردني

thumbnail 1 - صراحة نيوز - SarahaNews

صراحة نيوز – لطالما حرصت ايكيا، ومنذ سنوات طويلة، على أن توظف كل طاقتها وإمكانياتها من أجل المساهمة في وقف تدهور الغابات في جميع أنحاء العالم. واليوم، تعلن ايكيا عن أجندة جديدة للعناية بالغابات لعام 2030، كخطوة إضافية نحو زيادة تعزيز التنوع البيولوجي، والمساهمة في الحد من الأثار السلبية لتغير المناخ واتباع قيادة مبتكرة من أجل استخدام الخشب بطرق أكثر ذكاء – وفي الوقت نفسه الإستمرار في الضغط من أجل ضمان إستمرار نمو الغابات في جميع أنحاء العالم.

البنك الأهلي الأردني

بحلول العام 2020، حققت ايكيا  الهدف الذي سبق ووضعته، وأصبحت أكثر إعتماداً على المصادر الأكثر إستدامة. واليوم، أكثر من 98٪ من الخشب المستخدم في منتجات ايكيا هو إما خشب مُعاد تدويره أو يحمل شهادة مصدقة من المنظمة الدولية للإشراف على الغابات (FSC). وقد حان الوقت لاتخاذ خطوات أخرى.

تتضمن أجندة ايكيا للعناية بالغابات لعام 2030 ما يلي:

  • أخذ زمام المبادرة، وجعل تحمل المسؤولية قاعدة أساسية في إدارة الغابات في جميع أنحاء العالم، وليس فقط الاهتمام بمصادر الخشب الذي تستعمله ايكيا في منتجاتها.
  • المساهمة في تحسين التنوع البيولوجي، ودعم حقوق واحتياجات الأشخاص الذين يعتمدون على الغابات، ومعالجة البصمة المناخية على نطاق أوسع من أعمال ايكيا.
  • اعتماد قيادة مبتكرة من أجل استخدام الخشب بطرق أكثر ذكاءً تساعد في الحد من إنبعاثات غاز الكربون قدر الإمكان، وذلك عبر تصميم منتجات يمكن استعمالها أكثر من مرة، ويمكن أيضاً تجديدها وإعادة تصنيعها أو تدويرها بدل الإستغناء عنها ورميها.
  • ضمان أن يكون أكثر من ثلث كمية الخشب المستخدم في منتجات ايكيا خشب مُعاد تدويره.
  • التأكد من أن مصادر المواد الخام الأخرى التي تشكل خطرا كبيرا على الغابات (خاصة بعض المنتجات الزراعية)، والتي تمثل 3٪ فقط من بصمة المواد الخام لايكيا، لا تتسبب في تدهور الغابات ولا تؤذي النظم البيئية الطبيعية. كل الخشب المستخدم في منتجات ايكيا مستورد من غابات تتم إدارتها بطريقة مسؤولة ولا تشكل أي خطر على مستقبل الغابات.
  • الاعتماد فقط على الخشب الذي يأتي من مصادر أكثر إستدامة، ووفق الأنظمة الموثوقة والمعتمدة عالمياً.

في هذا الخصوص، يقول الرئيس التنفيذي لمجموعة أنتر ايكيا جون أبراهامسون رينغ: “نحن في ايكيا نريد أن نجعل الإدارة المسؤولة للغابات هي القاعدة المتبعة لوقف تدهور الغابات، وتعزيز التنوع البيولوجي، ودعم الأشخاص الذين يعتمدون على الغابات في معيشتهم. إن الغابات المُدارة بشكل مسؤول تلعب دوراً حيوياً في التخفيف من آثار تغير المناخ. لقد ساهمنا في تطوير قطاع الغابات بفضل الإجراءات الصارمة التي فرضناها ومن خلال عقود الشراكات التي وقعناها مع عدة منظمات في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، فإن الضغوط التي تتعرض لها الغابات في العالم والنظم البيئية المحيطة تتزايد. وقد حان الوقت لإتباع نهج أكثر شمولية لحماية ودعم هذه الموارد الطبيعية المهمة للأجيال القادمة”.

ستستمر ايكيا أيضاً في ابتكار وتطوير أفكار جديدة لاستخدام الخشب بطريقة ذكية، من خلال زيادة المنتجات ذات الأوزان الخفيفة، على سبيل المثال.

بدوره، يقول مدير إدارة توريد الخشب والعناية بالغابات أولف جوهانسون: “إن الخشب هو أحد المواد الرئيسية المستخدمة في منتجات ايكيا وجزء أساسي من تراثنا. الخشب مادة جميلة ومتينة ومتجددة وقابلة لإعادة التدوير. بصفتنا مستخدماً كبيراً للخشب، فقد أدركنا- طيلة السنوات الطويلة الماضية- أهمية أن تكون مقايسنا وإنتشارنا في العالم محركاً فعَّالاً من أجل إحداث فرق إيجابي في قطاع الغابات، خصوصاً في المناطق التي تواجه تحديات. الخشب مادة أساسية بالنسبة لمشاريع المستقبل الخاصة بتحسين المناخ”.

في العام الماضي، أعلنت “مجموعة أنتر ايكيا” عن استثمار 200 مليون يورو لتسريع عملية تحويل نمط أعمالنا لتصبح صديقة أكثر للبيئة والمناخ. جزء كبير من هذا الاستثمار كان من أجل تنقية الغلاف الجوي من غاز الكربون، وذلك عبر أعمال إعادة التحريج وترميم الغابات المتدهورة وتحسين طرق إدارة الغابات.

هيونداي كونا هايبرد 2021 بتمويل 100% وبقسط شهري إبتداءً من 265