بالتعاون مع شركة أكيد ” اللبنانية ” …عمان الأهلية تطلق الموسم الأول لجائزة “سافير” للموظف المتميزفي الاردن

صراحة نيوز – اطلقت جامعة عمان الاهلية  بالتعاون مع شركة “اكيد” اللبنانية جائزة “سافير”  للموظف المتميزفي الاردن ، وتشمل عشرة قطاعات مختلفة تشارك فيها 100 مؤسسة .

وتتضمن هذه الجوائز جائزة (مؤسس جامعة عمان الاهلية ) المرحوم الدكتور احمد الحوراني للتميز .

وتهدف الجوائز لتحفيز العاملين والموظفين ، كنموذج ناجح للنهوض بالاقتصاد الاردني في مختلف اشكاله وتخصصاته وتعكس الادارات الناجحة في تولي مسؤولياتها.

وقال رئيس هيئة المديرين الدكتور ماهر الحوراني في المؤتمر الصحفي الذي عقد السبت 3-2018 في فندق الارينا ان الاردن فقير بموارده المادية ولكنه غني بالقوى البشرية وهي اساس التطور في اي مجال من مجالات مقومات الدولة حيث تستهدف الجائزة الموظف المثالي أياً كان موقعه بدءاً من عامل الوطن وانتهاء بالموظف الاداري او المتخصص وذلك للاهتمام به واعطاء دوره في المجتمع كموظف او عامل منتج.

واشار الحوراني بحضور رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور صادق حامد ونواب رئيس الجامعة والعمداء الى التجربة الآسيوية كماليزيا واليابان وسنغافورة كنماذج في التطور الاقتصادي والادارة الناجحة في توجيه الموارد والقوى البشرية للنهوض والتقدم ببلدانها.

واضاف على الصعيد الاردني اننا نتمنى الخروج من الازمة الاقتصادية ولكن يحتاج هذا الجدية في العمل والابتعاد عن التواكل وتغيير السياسات والثقافة في ادارة موارد الدولة والانتقال من عقلية الوظيفة غير المتطورة الى الوظيفة الانتاجية التي تستند الى التدريب والخبرة وصولاً الى الموظف المثالي بدل الموظف العادي.

واكد الحوراني ان الجائزة التي يترأس لجنتها التحكيمية وتخضع لمعايير محددة تحقق الهدف والانصاف للمتنافسين قد خصصت لها الجامعة مبلغاً مالياً الى الجانب المعنوي على مستوى المملكة والمؤسسات التي يعملون بها، حيث سيتم الترشح للجائزة من قبل المؤسسات المعنية ذاتها في اختيار موظفيهاوفق معايير محددة .

من جهته تناول رئيس جامعة عمان الاهلية الدكتور صادق حامد دور الجامعة على الصعيدين التعليمي والمجتمعي معتبراً تأسيس اول جامعة خاصة من قبل المرحوم الدكتوراحمد الحوراني خطوة ريادية وانها حققت التميز والريادة في التعليم العالي .

واكد حرص الجامعة من خلال هيئاتها وكوادرها الحرص على هذا التميز باعتبارها صرحاً اكاديميا متميزا.

وكان رئيس شركة ” اكيد افينت ” اللبنانية (روي جبيّلي) الشريكة لجامعة عمان الاهلية في تنظيم الجائزة تحدث عن اهمية اعداد الانسان منذ مرحلته الدراسية وانتهاء بالتخرج من الجامعة للحصول على وظيفة في سوق العمل وان تكريمه يسهم في تطور الاقتصاد باعتباره محور العملية التنموية.

وبين ان الجائزة ستستهدف عشرة قطاعات تشمل 100 مؤسسة فيما ستعد الجامعة ورشاً تدريبية في شهر نيسان المقبل حيث ستقوم لجنة تحكيم عن كل قطاع للاشراف على اختيار الفائزين وفق المعايير الموضوعة، قبل الاعلان عن اسمائهم في حفل يقام بمناسة عيد العمال في الاول من ايار.

2018-02-04
صراحة الاردنية