بالرعاية الملكية وبمشاركين من 50 دولة “افتتاح اعمال أعمال المنتدى الاقتصادي اليوم “

صراحة الاردنيةآخر تحديث : السبت 6 أبريل 2019 - 8:42 صباحًا

صراحة نيوز – تنطلق في قصر الملك حسين بن طلال للمؤتمرات في البحر الميت، اليوم السبت، فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الاوسط وشمال افريقيا، تحت شعار: بناء نظم جديدة للتعاون.

ويفتتح جلالة الملك عبدالله الثاني بحضور جلالة الملكة رانيا العبدالله، وسمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اجتماعات المنتدى بإلقاء كلمة الافتتاح في الجلسة الرئيسة للمنتدى، فيما يلقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس والأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرس كلمتين في ذات الجلسة، والتي يتوقع أن يحضرها نحو 1000 من قادة الحكومات ورؤساء الشركات والمجتمع المدني من حوالي 50 دولة.

ويناقش المشاركون عبر 32 جلسة تتزامن معظمها بدءا من الساعة التاسعة صباحا، موضوعات عديدة تتصل في المعايير الجديدة للتعليم العام، والتوزيع الاقتصادي الجغرافي للبنوك في المنطقة، ومنصات جديدة للرعاية الصحية، والاستثمار في الموارد البشرية، وإدارة المخاطر السيبرانية (الالكتروني).

ويسلط المشاركون الضوء على العولمة، ودور التكنولوجيا في مواجهة الفساد، وتشكيل مستقبل السياحة في الأردن، كما يتناولون موضوع السلام والصراعات في المنطقة، والطاقة الجديدة في الشرق الأوسط، وآفاق الوضع الجيوسياسي، وتطورات الجيل الخامس في الاتصالات.

ويناقشون تحديات المياه في المنطقة، ودور المرأة في التنمية الاقتصادية، وأهمية البيانات، ومستقبل المدن الذكية، واعادة توزيع المسؤوليات والمهام في المنطقة، ومستقبل الصيرفة الإسلامية، وإدارة النفايات الصلبة كأحدى التحديات في المنطقة ، والحلول السياسية وإعادة الإعمار في المنطقة، والقيادية البيئية، وتصميم الصناعة الحديثة، وثورة الشركات الناشئة، وسياسات الشمول المالي.

وتشهد الجلسات مناقشات عامة حول الطاقة والموارد الطبيعية في عدد من الدول العربية، والمساواة الجندرية، إلى جانب مناقشة وضع الشرق الأوسط في السياق العالمي، وأسيا وأوروبا أيضا في سياق عالمي.

وينعقد المنتدى الذي يستمر يومين، بالشراكة بين صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية والمنتدى الاقتصادي العالمي، بحضور عدد من المنظمات الأممية والدولية الاقتصادية والتنموية والمالية.

2019-04-06 2019-04-06
صراحة الاردنية